الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الخشت: مصر لم تعد تخشى المؤامرة الكبيرة.. والجمهورية الجديدة ستوفر نمط حياة يليق بالناس

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

عبر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن سعادته البالغة ان تكون مبادرة طلاب من اجل مصر تحت قبة جامعة القاهرة، وتجمع عدد كبير من طلاب جميع الجامعات المصرية.

 

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت أن أهم الأركان التي تعتمد عليها الجمهورية الجديدة تتمثل فى تعزيز الريادة الوطنية مصر الفراعنة والتاريخ والمفهوم التقليدي لحقوق الإنسان فى الرأى فقط ولكن مصر استطاعت أن تثبت أن الإنسان له حقه علينا العيش بأمان وتلقى تعليم جيد ورعاية صحية وعمل كريم وسكن كريم وحياة كريمة ونمط حياة يليق بالإنسان المصري، واستعادة الريادة تأتى من خلال هذه المفاهيم.

 

وتابع رئيس جامعة القاهرة: ننتظر من الطلاب المشاركة فى كل ملفات الابتكار والتنمية ودعم ريادة مصر والمساعدة على تحقيق العدل ولابد من المشاركة فى الاقتصاد التنافسي والمتنوع والمساعدة فى تحقيق الأمن فى كل ربوع مصر وعلينا واجبات أن نمد يدنا أمامكم، ونتوقع جمهورية جديدة تليق بمصر وتاريخها العريق.

 

وأشار الدكتور محمد عثمان الخشت الى أن مبادئ الجمهورية الجديدة تتمثل فى الارتقاء بجودة حياة المواطن المصرى وتحقيق العدالة والاندماج الاجتماعي وتمكين الشباب والمرأة والوصول إلى اقتصاد قوى ومتنوع، ومن أهم الأركان أيضا مبدأ المعرفة والابتكار ومن أهم الركائز الاستدامة البيئية ولابد أن ندرك أهمية البعد البيئى.

 

 

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن المؤتمر العالمي للتغير المناخي كان له حضور مصري مشرف ، ومن أهم الأركان فى الجمهورية الجديدة أيضا الحوكمة لتحقيق الشفافية والمسائلة ومحاربة الفساد، وكذلك تحقيق السلام والأمن المصري فغريزة الأمن هي الغريزة الأولى لدى المواطن رغم أن المؤامرة كانت كبيرة واستطاعت أن تصل مصر للاستقرار على أساس مبدأ يد تبنى ويد تكافح الإرهاب .

 

وجاء الوقت الذى أثبت أن مصر وصلت إلى الاستقرار الأمني والاجتماعي ويعلن الرئيس السيسي إلغاء مد حالة الطوارئ الأمر الذى له دلالات كثيرة تتمثل في أن مصر مستقرة أمنيًا واقتصاديا ولم تعد تهاب أو تخشى تلك المؤامرة الكبيرة.

 

وستشهد الوفود الطلابية المشاركة من جميع الجامعات المصرية، زيارات لمنطقة الأهرامات وبانوراما 6 أكتوبر، بالإضافة إلى عروض فنية بمسرح البالون التابع لوزارة الثقافة.

جدير بالذكر أن أسرة من أجل مصر هي أسرة طلابية تسعى لتكوين مجتمع طلابي قوى متطور يساهم في تحقيق التنمية المستدامة 2030، وتهدف في سبيل تحقيق رؤيتها إلى إعداد وتدريب الطلاب الجامعيين للارتقاء بالوطن والتأكيد على مكانته الكبيرة بين دول العالم، وتقديم أحدث الوسائل التجريبية للطلاب الجامعيين في مختلف المجالات التنموية، ورفع مستوى الوعي لدى الطلاب لدفعهم نحو المساهمة الفعاله في خطة التنمية المستدامة، ودعم طلاب الفرق النهائية والشباب الخريجين لوجستيا لاقتحام مجال ريادة الأعمال وانجاح تجاربهم العملية، وتحقيق التواصل بين شباب الجامعات المصرية والجامعات المختلفة في أنحاء العالم لتبادل التجارب وتطوير المهارات.