الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نشرة أخبار العالم.. الوضع يتدهور داخل إثيوبيا.. ونبأ سار عن مواجهة كورونا

نشرة أخبار العالم
نشرة أخبار العالم

شهدت الساحة العالمية والدولية اليوم الأربعاء العديد من الموضوعات الهامة علي كافة الأصعدة وتصدر ذلك:

الوضع يتدهور داخل إثيوبيا.. نداء عاجل من السودان لرعاياه في أديس أبابا
دعا السودان اليوم الأربعاء، رعاياه في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للاستعداد للمغادرة، عقب تفاقم الأوضاع هناك بعد إعلان جبهة تحرير تيجراي الاتحاد مع قبيلة الأورومو واتجاههما للسيطرة على العاصمة أديس أبابا،بعد فرض حكومة رئيس الوزراء، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا"، طلبت سفارة السودان بأديس أبابا من مواطنيها المقيمين بإثيوبيا أخذ الحيطة والحذر وحمل الأوراق والإثباتات الخاصة بهم عند الحركة والابتعاد عن أماكن التجمعات وتجنب السفر خارج أديس أبابا، في ظل إعلان حالة الطوارئ بأثيوبيا منذ 2 نوفمبر الجاري ولمدة 6 أشهر.

وطالبت السفارة السودانية رعاياها وأسرهم باتخاذ الترتيبات اللازمة لمغادرة أديس أبابا عبر الخطوط الجوية التجارية المتاحة إذا لم تكن هناك ظروف حتمية تتطلب وجودهم في الوقت الراهن.

 

الصحة العالمية تزف نبأ سارًا عن كورونا.. علاج جديد في الصيدليات قريبا
أكدت منظمة الصحة العالمية إنها تنتظر بصبر كبير الوصول إلى الجيل الثاني من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ، لضمان حماية عالمية واسعة للناس، مشيرة إلى الجيل الثاني قد لايكون أكثر فعالية وإنما يكون أفضل في الاستخدام للمرضى، بما يجعل كوفيد أقرب للإنفلونزا، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

ومن المرجح أن يتم بعد التأكد من اللقاحات في جيلها الثاني أن يتم طرحها في الصيدليات ، لصرفها بناء على طلب الأطباء.

ودقت ساعة الحقيقة.. بايدن لـ آبي أحمد: كش ملك.. واشنطن تضع الديكتاتور في كماشة الحظر التجاري.. وقائمة عقوبات كبرى في الطريق.. ولا حل لإنقاذ رقبته سوى الاستسلام
وقالت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، سمية سواميناثان إنها "تنتظر بفارغ الصبر إطلاق الجيل الثاني من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 والتي قد تشمل بخاخات أنف أو حبوبًا".

وقالت سواميناثان، على حسابات منظمة الصحة العالمية في مواقع التواصل الاجتماعي إن لقاحات الجيل الثاني ستكون أسهل في الاستخدام من الحقن بالإبر ويمكن أن تؤخذ ذاتيا.


حريق ضخم وإطلاق نار علي شاحنة.. ماذا يحدث بـ إسرائيل؟
اندلع حريق كبير في مناطق زراعية واسعة ، في منطقة الجليل الغربي بين قاعدتي بيليك وتيفن العسكريتين الليلة الماضية.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن أربعة طواقم إطفاء هرعت إلى مكان الحادث، وبدأوا عمليات إطفاء سريعة للحيلولة دون انتشار النيران إلى مناطق مأهولة بالسكان وقاعدة عسكرية قريبة.

وأوضحت أنه بعد حوالي ست ساعات من بدء الحريق تمت السيطرة عليه، وتشير التقديرات إلى أنه التهم بحوالي 50 دونما من الغابات الطبيعية.