الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بسبب السيول .. اختناق مروري حاد بكورنيش الإسكندرية

اختناق مروري بكورنيش
اختناق مروري بكورنيش الإسكندرية

يشهد كورنيش الإسكندرية اختناقًا مروريًا حادًا بسبب سيول الأمطار التي بدأت تهطل بغزارة صباح اليوم الاثنين، بعد ساعات من الاستقرار في الأحوال الجوية، بدءًا من جليم وحتى محطة الرمل وسط المدينة.


وتراكمت المياه بصورة كبيرة على طريق الكورنيش، مما أدى إلى حدوث شلل في الحالة المرورية على الكورنيش.


وقد عادت الأمطار من جديد لتضرب مدينة الإسكندرية في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، بعد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية منذ عصر الأمس الأحد.

أقرا أيضًا:

عروس الجنة سلمى الزرقا.. حاربت السرطان بيد واحدة فما قصتها؟
وشهدت محافظة الإسكندرية موجة من الطقس السيئ كجزء من نوة المكنسة، التي بدأت عصر الجمعة، وهطلت الأمطار بغزارة على مدارس اليومين الماضيين، حتى عصر الأحد. 
وعصر أمس الأحد، شهدت المحافظة حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، وتوقفت الأمطار تمامًا، مع وجود تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة في عدد المناطق بمختلف أنحاء الإسكندرية.


وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتواجد فى الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.


أكد المحافظ على استمرار التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية. 


ووجه جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.