الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دعاء سهيل: السمنة بوابة ضغط الدم والسكر.. فيديو

صدى البلد

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية، إن السمنة بوابة لكافة الأمراض، وترتبط ارتباطا واضحا بالضغط المرتفع و السكر من النوع الثاني، مشددة على أن السكر والسمنة وجهان لعملة واحدة وكلاهما يؤثر على الآخر .


وأضافت دعاء سهيل، خلال استضافتها في "طبيب البلد" عبر فضائية "صدى البلد"، أن مرض السمنة بمثابة ناقوس خطر يحذر المريض من إمكانية تعرضه للكثير من الأمراض، منظومة تتيح العديد من الكورسات العلاجية المناسبة لكل حالة، متابعة: هناك كورس علاجي يعمل على سد الشهية ويحتوي على عوامل نحت للتخلص من البطن والدهون.


وفي سياق آخر، قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن مريض السمنة بطبيعته محب للأكل، ويتناول الطعام بكميات كبيرة و في وقت متأخر ليلاً، خاصة الوجبات السريعة.

 

وأضافت دعاء سهيل خبيرة التغذية أنها لا تقوم بمنع الأكل عمن يريدون التخسيس، ولكن تضع الأكل ولكن تعطى من يغلق الشهية، معلقة : "هحط ليك الاكل اللى انت عايزه ولو تقدر كل".

 

وتابعت  دعاء سهيل أن هناك إحدى السيدات كانت تريد خفض وزنها بشكل كبير، وكانت تبكي من أجل تحقيق هذا الأمر، خاصة وأن زوجها يهددها إذا لم تخفض وزنها، سيقوم بتطليقها، معقبة: "وارد يكون بيحفز زوجته بهذا الأسلوب، ولكن هذا الأمر خطأ".