الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ألمانيا.. التحقيق في زيادة حالات تزوير شهادات لقاح كورونا

علم ألمانيا
علم ألمانيا

فتحت الشرطة الألمانية، تحقيقًا بشأن آلاف الحالات المشتبه بها بتزوير شهادات لقاح فيروس كورونا، وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء "د ب أ".

واستشهدت وكالة الأنباء الألمانية، بأرقام تم الحصول عليها من 16 ولاية في البلاد تظهر فتح أكثر من 12 ألف تحقيق للشرطة في أنحاء البلاد.

وقالت الوكالة إن عدد التحقيقات ارتفع في ديسمبر الماضي، بعد أن أعلنت السلطات قيودًا جديدة منعت الأشخاص غير المطعمين إلى حد كبير من الحياة العامة.

وقد يواجه أولئك الذين يقدمون أو يستخدمون شهادات لقاح مزورة عقوبات شديدة من الغرامات وأحكام السجن مع وقف التنفيذ إلى فقدان وظائفهم.

وفتح المدعون تحقيقا في جريمة قتل متعلقة بالأمر، بعد أن استخدمت امرأة شهادة تطعيم مزورة لمواصلة العمل في دار لرعاية المسنين، على الرغم من إصابة أفراد أسرتها بفيروس كورونا.

ومن المتوقع أن يبدأ البرلمان الألماني مناقشة تفويض إلزامي لأخذ لقاح كورونا  في الأشهر المقبلة، على الرغم من اعتراف المسؤولين الحكوميين بأن الإجراء من غير المرجح أن يدخل حيز التنفيذ لعدة أشهر.

وتلقى ما يقرب من 73٪ من سكان ألمانيا جرعات لقاح كورونا كاملة، بينما حصل ما يقرب من 48٪ على جرعة معززة إضافية.

وشهدت ألمانيا ارتفاعًا قياسيًا جديدًا من حالات الإصابة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء، فأبلغت السلطات الصحية في البلاد عن 112323 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، و239 حالة وفاة بسبب مضاعفات الوباء.