الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السادات :الرئيس مرسي يتحمل مسئولية تراجع مصر إقليميا ودوليا


حمَل محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية "، رئيس الجمهورية د.محمد مرسى مسئولية التراجع الذى تشهده مصر إقليميا ودوليا .
وأوضح أن التراجع شمل وضع مصر فى القائمة السوداء لمنظمة العمل الدولية فى تقريرها السنوى الصادر أول أمس الخميس،مرجعا ذلك إلى إنعدام الحريات النقابية والعمالية ، نظرا للسياسات الخاطئة التى تسير عليها مؤسسات الدولة وغياب الشفافية.
وأكد السادات - فى تصريحات صحفية اليوم- أن مؤشرات التراجع الإقتصادى وخفض التصنيف الإئتمانى لمصر وتقارير المنظمات الدولية عن معدلات إنتشار الفساد وغياب الحقوق وتقييد الحريات وصولا إلى النقابات والإتحادات العمالية إلى جانب حالة الصراع الذى تعيشه وزارة الثقافة حاليا بسبب سياسات الوزير الحالى ، كل هذا يجعلنا ننتظر مؤشرا آخر لتدهور رصيد الثقافة المصرية أمام دول العالم.
وأشار السادات إلى أن سمعة مصر الدولية أصبحت الآن على المحك وهذا بالطبع يؤثر على تعاملاتنا وعلاقاتنا بدول العالم على المستوى السياسى والإقتصادى والإجتماعى ، وللآسف لا يزال الرئيس وحكومته فى غفلة غير مبالين بهذا الوضع والمنظر السيئ ولا توجد لديهم خطط وآليات للتعامل مع هذه الأزمات وأصبحنا اليوم أضحوكة العالم .