الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلمانية تحذر من إهدار المال العام بسبب عدم التنسيق بشأن رصف الطرق

ولاء التمامي، عضو
ولاء التمامي، عضو مجلس النواب

حذرت النائبة ولاء التمامي عضو مجلس النواب من اهدار المال العام بسبب رصف الطرق و إزالة الرصف و تكسيرها في ذات الوقت بسبب عدم التنسيق بين الجهات المعنية :  وأضافت  التمامي خلال الجلسة العامة " لابد  من الرقابة حتى لا يتم اهدار المال العام بما يحقق المصلحة العليا للدولة المصرية " . 

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والتي تشهد عرض أكثر من 180  أداة رقابية، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة برلمانية، موجهة لوزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى.

و اكد النائب علي بدر ، أن الطريق الذي يربط مدينة إهناسيا بمحافظة بني سويف بالطريق الغربي ويبلغ طولها نحو 20 كم غير ممهدة على الرغم من أن هذا الطريق أصبح هام للغاية بعد إغلاق الطريق الشرقي والمواطنون يعانون كل يوم ، والمحافظة قالت أن هذا الطريق تابع لهيئة الطرق ، وتساءل ما ذنب المواطن في هذا التضارب، فضلا عن أن الطرق الرئيسية ببني سويف تحتاج لإعادة رصف.

وقال النائب أحمد الشناوي أن مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط لم يتم رصف شوارعها منذ عام 1992 من 30 سنة وبالفعل بدأ الرصف خلال الفترة الماضية ولكن فوجئنا بعد رصف 3 شوارع أن الأعمال توقفت بسبب عدم توافر الميزانية فضلا عن أن الشوارع التي تم رصفها في منتهي السوء.

و أضاف  الشناوي أننا لا نجد معدات الرصف إلا وقت التصوير ولكن علي أرض الواقع لا يوجد شيء ، وطالب بمراجعة سوء وتردي حالة الطرق والانارة في محافظة أسيوط

و قال النائب محمد راضي حركة المحليات الأخيرة ان التعديلات الأخيرة    لم تتضمن تولي أحد من الشباب في منصب رئيس حي أو رئيس وحدة قروية أو مجلس مدينة مع العلم أنه في عام 2019 قامت القيادة السياسية بتعيين 23 قيادة شبابية نواب محافظين بواقع 60% من حركة المحافظين الأخيرة.

وتطرق راضي إلي عدم تطوير مناطق العسال وعزبة جرجس وورشة سمعان بحي شبرا حيث بدأ التطوير عام 2018 ، وبلغت نسبة التطوير حتى الآن 10% فقط وهذه المناطق في حالة يرثي لها ، ولم تستكمل أعمال التطوير في ظل توفير الدولة لمشروع حياة كريمة وتم سحب جميع الشركات المنفذة للمشروع .