الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انتخاب هيئة مكتب جديدة للنقابة العامة للاطباء البيطريين


صرح الدكتور سامى طه نقيب الاطباء البيطريين، بان هيئة المكتب السابق للنقابة العامة للاطباء البيطريين وقعت في مخالفات نقابية، مما استدعى اعادة انتخاب هيئة مكتب جديدة بمعرفة مجلس النقابة.
وقال طه، لوكالة انباء الشرق الاوسط، أنه دعا مجلس النقابة الى إعادة انتخابات هيئة مكتب جديدة ، وشملت التعديلات إعادة الانتخابات على منصب الوكيل، وفاز بها الدكتور فوزى النادى الاستاذ بكلية الطب البيطرى، خلفاً للدكتور محمد ناصر، وتم اختيار الدكتور تامر سمير أمينا عاما مساعدا خلفاً للدكتور أحمد حمودة والدكتور أحمد عبد الكريم أمين صندوق مساعد خلفاً للدكتور ناصر سلامة وتم الإبقاء على منصب الأمين العام والأمين المساعد للصندوق.
يذكر ان هيئة المكتب تتكون من خمسة اعضاء ينتخبون سنويا، ويشكلون مع النقيب هيئة المكتب، بينما يشكل مجلس الادارة من 24 عضوا بالاضافة الى النقيب، وينتخب العضو كل سنوات.
وكشف النقيب العام للاطباء البيطريين ان هيئة المكتب السابق بدات في الوقوع في مخالفات واضحة منها على سبيل المثال: قامت بتغيير خاتم النقابة رغم ان تغيير خاتم النقابة من الاختصاصات الاصيلة لمجلس النقابة وليس لهيئة المكتب، كما وجهت الدعوة لمجلس النقابة مع ان الذى يدعو هو النقيب وليس الوكيل سواء كان لعقد مجلس نقابة عادى او مجلس طارىء. وقام وكيل النقابة السابق من تلقاء نفسه بالاجتماع مع وزير الزراعة دون اذن من النقيب الذى يمثل النقابة.

يذكر ان نقيب الاطباء البيطريين كان التقى مؤخرا بوزير الزراعة دكتور ايمن فريد ابو حديد ومعه ممثلون للنقابات الفرعية على مستوى الجمهورية وتوصل معه الى اتفاق بشان حقوق الاطباء البيطريين اهمها تعيين 8500 طبيب بيطرى من شباب الخريجين وتعهد ابو حديد بعرض الامر على رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب.