AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

النقض ترفض طعني"أجوا­ء" و"الجابر".. وتأجيل دعوى حل "الأعلى للصحافة".. وإعادة محاكمة 16 متهما بقضية ثأر في الصف لـ16 فبراير

الخميس 19/يناير/2017 - 10:29 م
صدى البلد
Advertisements
تأجيل دعاوى عرض اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية للاستفتاء لـ 6 أبريل
محكمة السويس ترفض الإفراج عن اثنين متهمين بالانضمام لــ"داعش"
تأجيل محاكمة رئيس" صوت الأمة" السابق لاتهامه بسب ممثلة لأول فبراير

قضت محكمة النقض برفض الطعن­ين المقدمين من شركة أ­جواء للصناعات الغذائي­ة والشيخ محمد عيسي ال­جابر المساهم الرئيسي ­فى الشركة على حكم أحقية المساهمين فى تعويض­ات بقيمة 28 مليون جني­ه وفقًا للمستشار مجدي­ حسبو المحامي مقيم ال­دعوى.

وكانت المحكمة قد رفضت­ طلب الشق المستعجل بو­قف تنفيذ الحكم بالتعو­يض بجلسة 4 يناير الحا­لى.

وبدأت أزمة مساهمى «أج­واء» نهاية عام 2009، ­عندما أعلنت الشركة تو­فيق أوضاع قيدها بالبو­رصة المصرية عبر قيام ­مالكها عيسى الجابر بب­يع نحو مليون سهم فى ا­لسوق الحر بالبورصة، ل­كنَّ المساهمين فوجئوا­ بقيامه ببيع نحو 40 م­ليون سهم، قبل أن يترا­جع السهم إلى مستوى 2 ­جنيه، ونجح المستثمرون­ المتضررون فى الحصول ­على أحكام قضائية.

كما اجلت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار مصطفي ربيع، اليوم الخميس، محاكمة أحمد عصام فهمي، رئيس مجلس إدارة "صوت الأمة" السابق، والكاتب الصحفي شارل المصري، رئيس تحرير بوابة صوت الأمة، لاتهامها بسب وقذف ممثلة مغمورة، لجلسة 1 فبراير للإطلاع والمستندات.

كانت الفنانة "س.ر"، رفعت دعوى ذكرت فيها أن بوابة صوت الأمة قد نشرت موضوعا بعنوان "خناقة الساحل الشمالي تكشف تورط ممثلة مغمورة في قضية دعارة"، وىدعي الخبر أن الممثلة تم ضبطها في قضية دعارة بالساحل الشمالي بخلاف الحقيقة.

وأضافت الدعوي أن ما نشر علي بوابة صوت الأمة يمثل سبا وقذفا ينال من سمعة المدعية ويشوه صورتها في المجتمع.

وقررت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الادارى تأجيل الدعوى المقامة من طارق محمود، المحامى، والتى تطالب بحل المجلس الأعلى للصحافة، واعتبار جميع قراراته لاغية منذ تاريخ انعقاد أول جلسة لمجلس النواب لجلسة 6 أبريل المقبل.

وأوضح المدعى أن ولاية المجلس الأعلى للصحافة برئاسة جلال عارف انتهت قانونا بإقرار الدستور، وانعقاد أولى جلسات مجلس النواب بموجب القرار بقانون رقم 166 لسنة 2013 والذى وضع شروطا محددة لبناء هذا المجلس.

رفض قاضي المعارضات بمحكمة السويس الإفراج عن " أحمد. ا " و "غريب .ط " المنتمين لتنظيم " داعش " والمتهمين بمحاولة السفر إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم هناك والقتال في صفوفة، وقررت المحكمة استمرار حبسهم 15 يوما علي ذمة التحقيقات.

كانت تحقيقات النيابة العامة بالسويس أكدت أن المتهمين كانا ينتميان إلى حركة " حازمون " قبل انضمامهما إلى داعش، وانهما اعتنقا أفكار التنظيم وتلقيا مبالغ مالية من أعضاء تنظيم داعش في شمال سيناء للسفر إلى سوريا.

وكانت قوات جهاز الأمن الوطني بالسويس تمكنت بعد تحريات مكثفة من القبض عليهما قبل ساعات من سفرهما، وكانا يعتزمان السفر إلى تركيا ومنها إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم داعش ، وقام جهاز الأمن الوطني بالسويس بتقديم التحريات الكاملة للنيابة العامة والمستندات والصور التي تؤكد ارتباط المتهمين بالتنظيم في الخارج وبأعضائه في شمال سيناء.

وفي الفيوم ، قضت محكمة الجنايات بمعاقبة رئيس الوحدة الملحية الأسبق لقرية منشأة بنى عتمان بسنورس وسكرتير الوحدة الأسبق ،ومواطن بالسجن لمدة عامين لاتهامهم بالتواطؤ لتوصيل مرافق لعقار مخالف.

كان فرع الرقابة الإدارية بالفيوم كشف تواطؤ رئيس الوحدة وسكرتير الوحدة ومواطن لتوصيل مرافق وخدمات لعقار أقيم بالقرية بالمخالفة للتعليمات المنظمة للبناء طبقا القانون رقم 119 وأحيلت القضية لنيابة سنورس التى أمرت بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيق وجددها قاضى المعارضات 15 يوما، ثم أحالهما المحامي العام الأول لنيابات الفيوم إلى محكمة الجنايات التى قضت فى جلستها التى عقدت برئاسة المستشار جنيدى الوكيل بمعاقبة الثلاثة بالسجن لمدة عامين.

كما أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اعادة محاكمة 16 متهمًا ، صادر ضدهم حكمًا غيابيًا بالسجن المؤبد ، بتهمة تبادل إطلاق الرصاص بسبب خلافات ثأرية بين عائلتي "أبو منصور" و "علام " بالصف، والتى أسفرت عن مقتل شخصين ، لجلسة ١٦ فبراير المقبل لمناقشة الشهود.

كان مركز شرطة الصف تلقى بلاغا فى 2013 ، يفيد بتجدد الاشتباكات بين عائلتي علام وأبو منصور بدائرة مركز شرطة الصف، بالمعاينة تبين قيام أحد أشخاص عائلة علام بإطلاق النيران على شخص بعائلة أبو منصور بقصد الأخذ بالثأر عقب وفاة شخص في العائلة الاولى ألأمر اذى دفع عائلة أبومنصور بالتوجه لمنازل عائلة علام وإشعال الحرائق في مزارعهم ومنازلهم الأمر الذى ترتب عليه إصابة ثمانية أشخاص بينهم أطفال وسيدات.

وتعود القضية إلى خصومة ثأرية وقعت بين العائليتن بعدما قام أحد أطراف عائلة أبو منصور بقتل طرف آخر من عائلة علام وحقنا للدماء قضت المحكمة العرفية على عائلة أبو منصور بدفع مبلغ 600 ألف جنيه وبالفعل قام كبار عائلة أبومنصور بتقديم الدية لعائلة علام، التي لم يكتف شبابها وصمموا على الأخذ بالثأر ورفضوا الدية.

قررت هيئة مفوضى الدولة، بمحكمة القضاء الإدارى تأجيل 12 دعوى تطالب ببطلان توقيع اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، بينهما دعويان تطالبان بعرض الاتفاقية للاستفتاء الشعبى، وفقا للمادة 151 من الدستور لجلسة 6 أبريل المقبل.

وأكدت الدعاوى أنه لا يجوز بأى حال من الأحوال التنازل عن أى حق من حقوق السيادة على أى قطعة مصرية إلا فى نطاق ما تنص عليه المادة 151 من الدستور.
Advertisements
AdvertisementS