ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

«القابضة للمياه»: الانتهاء من تحويل مسار خط المهندسين.. الرابعة عصرًا

الخميس 02/فبراير/2017 - 01:54 م
آمنة عبدالعظيم
قال العميد محيي الصيرفي، المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، إن الشركة المنفذة لتحويل خط مياه رئيسي قطر 1000 مم بمنطقة المهندسين تواصل عملها وجار حاليا تنفيذ أعمال اللحام للخط؛ تمهيدًا لتنزيل ماسورة المياه في موقعها.

وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ هذه الأعمال خلال الساعة الرابعة عصرًا؛ تمهيدا لعودة المياه للمناطق المتضررة بمحافظة الجيزة.

وسادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالي الجيزة بسبب استمرار انقطاع المياه منذ صباح أمس الأربعاء، ومخالفة شركة مياه الجيزة لتعهداتها بعودة المياه أكثر من مرة، وأكدت في بيانها الأول عودة المياه في الساعة 10 صباح اليوم، ولكن تراجعت وأكدت عودتها في الساعة الواحدة ظهرا وهو ما لم يحدث.

واتهم المواطنون الشركة بأنها تتلاعب بهم ولا تراعي ظروفهم، في ظل استمرار انقطاع المياه وعدم قدرتهم على تلبية احتياجاتهم من المياه.

وكانت شركة مياه الشرب بالجيزة أعلنت قطع المياه عن مناطق: (الوراق – جزيرة محمد ــ إمبابة ــ القومية العربية ــ شارع السودان ــ الدقي ــ العجوزة ــ المهندسين ــ الصحفيين ــ ميت عقبة ــ بشتيل ــ المنيرة الشرقية والغربية ــ أول فيصل والهرم ــ شارع 20 ــ حسن محمد ــ المطبعة ــ ترعة عبد العال 1 و2 ــ المشابك ــ أرض اللواء)، وذلك ابتداءً من الساعة 10 صباح أمس الأربعاء وحتى الساعة 10 صباح اليوم الخميس نظرًا لعمل مترو أنفاق بمنطقة المهندسين، وما تستلزمه من تحويل المرافق المتعارضة مع مسار مترو الأنفاق، مما سيترتب عليه تحويل خط مياه رئيسي قطر 1000 مم.