الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير التجارة والصناعة: 40% من مصانع مصر تحت بير السلم.. فيديو

صدى البلد

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن 40% من مصانع مصر تحت بير السلم، ونحاول تقنين أوضاعهم لكى يعملوا بشكل رسمى، من خلال الضغط من جانب والشد والتحفيز من جانب آخر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد بالمبنى الإداري لمنطقة قفط الصناعية لمناقشة مشاكل المستثمرين، بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا.

وأضاف "قابيل"، بأن تحويل المصنع من غير رسمى لمصنع رسمى يحتاج للعديد من الإجراءات، فالبعض يخشى الضرائب وآخرين يخشون المرافق لذلك نعمل على تيسير قانون التراخيص لإدخال أصحاب المصانع فى المنظومة الرسمية وهو ما ساهم فى إقبال الكثير من المستثمرين لترخيص مصانعهم بشكل رسمى.

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، بأن قضية المصانع غير الرسمية ليست فى مصر فحسب بل فى العالم كله، تزيد فى الدول التى تشهد إجراءات روتينية معقدة، لذلك حرصت مصر فى الفترة الأخيرة لتيسير الإجراءات بإصدار قانون للاستثمار وإجراءات تساهم فى تخفيف الروتين، إضافة لعمل محفزات لحث المستثمرين على الدخول فى المنظومة الرسمية، ومن أبرزها عدم تعامل الدولة فى كافة معاملاتها إلا مع الشركات الرسمية.

-