ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

برلماني: إنشاء مركز إعلامي للحكومة يستهدف دحض الشائعات

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 02:08 م
الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
أمينة الدسوقى
قال النائب السيد حجازى عضو مجلس النواب،إن إنشاء مركز إعلامي للتواصل بين أجهزة الدولة ووسائل الإعلام هدفه نشر الحقائق للشعب المصري وتعريفه بمجريات الأمور،مطالبا بضرورة إصدار قانون تداول المعلومات بحيث لا يتم حجب أي معلومات عن الإعلاميين والصحفيين.

وشدد حجازى فى تصريح لـ"صدى البلد"، على ضرورة محاسبة من يمتنع بالإدلاء بالمعلومات الصحيحة لوسائل الإعلام كافة سواء المسموعة أو المرئية فضلا عن توقيع عقوبة عليه،مؤكدا أن هذا المركز بداية على الطريق الصحيح لدحض الشائعات والقضاء عليها فى مهدها، وتوصيل المعلومة الصحيحة.

وأشار النائب إلى أن الجماعات الإرهابية تسعى لبث الشائعات والتى بدورها التأثير على الإقتصاد المصري،وعليه فإن الحكومة تسعى لنشر الحقائق ومعاقبة من يتعمد نشر معلومات خاطئة بهدف تحقيق أغراض معينة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أصدر قرارًا بإنشاء مركز إعلامي لمجلس الوزراء، يكون مقره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمجلس، على أن يتولى القيام بعدد من المهام والأنشطة التي تهدف لتحقيق التواصل الفعال بين الحكومة بكافة أجهزتها ووسائل الإعلام المختلفة، من خلال توضيح الحقائق للرأي العام، ودحض الشائعات حول مختلف القضايا والموضوعات في إطار من الشفافية والمصداقية.

كما يتولى المركز الإعلامي أيضًا مهام عرض إنجازات وأنشطة الحكومة للمواطن المصري بصورة إعلامية مبسطة وشاملة، مع توضيح جهود الحكومة لحل مشكلات المواطنين، وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطن المصري.

ويتكون المركز الإعلامي لمجلس الوزراء،من أربع وحدات رئيسية هي: وحدة التواصل مع وسائل الإعلام، ووحدة الإنتاج المرئي والمسموع، ووحدة الإعلام الإلكتروني والتواصل الاجتماعي، وأخيرًا وحدة الرصد والتحليل لكل ما ينشر فى وسائل الإعلام المختلفة.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل ينجح التابلت في القضاء على الدروس الخصوصية ؟

هل ينجح التابلت في القضاء على الدروس الخصوصية ؟