AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لسة الأمل موجود.. حالتان تمنحان لقب الدوري للزمالك

الأحد 21/يوليه/2019 - 10:25 م
الزمالك والجونة
الزمالك والجونة
Advertisements
أحمد سالم
بـ خيبة أمل زملكاوية انتهت مباراة الزمالك ضد الجونة لتضع النادي الملكي في موقف حرج بعد التعادل بهدفين لهدفين على ملعب الجونة بالبحر الاحمر.

الزمالك وصل بصعوبة الى النقطة 69 في المركز الثالث خلف بيراميدز الذي يقبع في مركز الوصيف بـ 70 نقطة، بينما الأهلي يتصدر الترتيب بـ 74 نقطة.

يتبقى للأهلي والزمالك مباراة بخلاف المباراة التي تجمعهما وهو ما يضع الدوري في مسألة حسابية معقدة لا تتضح نتيجتها سوى بأحكام الكرة ولغة الأهداف.

الزمالك المتأخر عن الأهلي بـ 5 نقاط قد يحصل على البطولة في حالتين، لكنهما ترتبطان بنتائج الأهلي الذي يتحكم وحده في مصير الدوري خلال المباريات القادمة، وفي حالة فوز الزمالك في مباراة الإسماعيلي ستتلخص الحالات فيما يلي:

الحالة الأولى: فوز الأهلي على المقاولون يمنحه لقب الدوري بدون انتظار نتيجة المباراة الأخيرة مع الزمالك أو مباراة الإسماعيلي والزمالك، حيث سيصل الأهلي للنقطة 77 مبتعدا عن الزمالك بفارق 8 نقاط في ظل مباراتين متبقيتين فقط للزمالك.

الحالة الثانية: تعادل الأهلي مع المقاولون يمنح الفرصة للزمالك بالحصول على لقب الدوري حال فوزه على الإسماعيلي والأهلي حيث سيتعادلان في النقاط 75 لكل منهما، وستصبح الأفضلية للزمالك بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة. 

الحالة الثالثة: خسارة الأهلي من المقاولون ستتطلب أيضا فوز الزمالك في المباراتين حيث سيصبح للأهلي 74 نقطة والزمالك 75 نقطة، ويصبح الزمالك بطلا للدوري.
Advertisements
AdvertisementS