AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حياتك هتتغير.. فوائد غير متوقعة للاستيقاظ مبكرا.. يزيد التركيز والانتباه وأول خطوة للنجاح فى الحياة وتحقيق الأهداف.. ويحمي النساء من مرض خطير

الخميس 05/ديسمبر/2019 - 10:01 ص
صدى البلد
Advertisements
اسماء محمد - رشا عوني
  • الرئيس السيسي يؤكد أهمية تبكير مواعيد العمل
  • يزيد التركيز والإبداع.. 9 فوائد للاستقياظ المبكر
  • الاستيقاظ مبكرا يحمي النساء من سرطان الثدي

من الأمور الهامة التى حدث الأيام الماضية ولفتت انتباه كثيرين هي دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتبكير مواعيد العمل وحث المواطنين على الاستيقاظ مبكرا، حيث أعلن الرئيس أمس، الأربعاء، أثناء زيارته لمحافظة دمياط، لتغيير مواعيد العمل وجعلها تبدأ من الخامسة والنصف صباحا حتى الثانية عشرة والنصف ستكون لها مردود كبير على الإنتاج بدلا من بدء العمل فى وقت متأخر من اليوم.

وللاستيقاظ مبكرا الكثير من الفوائد الصحية والنفسية بل والتجميلية للإنسان، ونرصد أبرزها فى هذا التقرير وفقا لما جاء في موقع "cheatsheet".

زيادة الطاقة والتفاؤل
يشعر الانسان بالطاقة والتفاؤل عند الاستيقاظ مبكرا لأن الجسم يأخذ القسط الكافي من الراحة وتتحسن صحة الجسم بما فيها الهرمونات المسئولة عن التفاؤل.

تركيز أفضل
لا يوجد أي شيء يشغل بالك فى حال الاستيقاظ مبكرا عن المواعيد المعتادة لأنه فى الأساس وقت فراغ، مما يجعل ذهنك أكثر صفاءً ولديك قدرة أكبر على التركيز، ويمكنك استغلال هذا الوقت فى التفكير والكثير من الأمور المهمة.

تحسين المهارات العقلية والإبداعية
بالنسبة لكثير من الناس، يتم القيام بأفضل عمل لهم في وقت مبكر من اليوم، فعندما يكون عقلك متعبًا وتحاول إنجاز مجموعة من المهام في الليل، فإنك عادة ما تعاني من قلة الانتباه والتركيز فى صباح اليوم التالي ولن ترى الكثير من النجاح.

تخطيط الوقت وتنفيذه
استيقظ مبكرا، وستحصل على بداية سريعة لمعالجة كل ما عليك فعله في ذلك اليوم، فعندما تستيقظ قبل 15 دقيقة فقط من المعتاد وتستغل هذا الوقت للتخطيط ليومك، فأنت تدخل بالفعل وضع الهيمنة وتكن قادرا على تنفيذ الخطط التى تضعها.

فرصة للهدوء والاسترخاء
ابدأ يومك بالتأمل الهادئ، أو ممارسة اليوجا، أو ببساطة خذ الوقت الكافي لتفيق، إن السماح لنفسك في ساعات الصباح الباكر بالاستعداد الذهني والبدني لهذا اليوم سوف يساعدك على التركيز.

علاج مشاكل النوم
معرفة أنه يجب أن تكون في السرير في وقت معين سيساعد على الاستعداد للنوم العميق، مما يعني أن العقل والجسم سيكونان مستعدين للراحة.

تقوية الصحة
إذا ركزت على الصحة واللياقة البدنية في الصباح، فقد تشاهد فوائد هائلة قريبًا: الاستيقاظ مبكرًا ليس حلًا سحريًا لفقدان الوزن، لكن الاتجاه السائد أن الأشخاص الذين يستيقظون مبكرًا هم أيضًا نوع الأشخاص الذين يمارسون الرياضة، الأشخاص الذين يمارسون الرياضة هم الذين يتناولون طعامًا صحيًا وعادة يفقدون الوزن الزائد ويشعرون بمزيد من الثقة بالنفس.

زيادة مستمرة في الإنتاج اليومي
عندما تستيقظ مبكرا وتبدأ يومك بأهداف مركزة وواضحة ، فمن الأرجح أنك ستحققها على مدار اليوم، إذا بدأت يومك بخطة محددة هادفة، فستكون هناك فرص لتنفيذها.

تحقق أكبر أهدافك
عندما تركز وقتك على أهداف كبيرة بدلًا من العادات، سيكون لديك المزيد من الوقت للوصول إلى النجاح على الأشياء التي تجدها مهمة، عندما تستيقظ مبكرًا، من المنطقي، يكون هناك المزيد من الوقت في يومك، لذلك لا تضيعه.

الوقاية من السرطان
كشفت دراسة بريطانية حديثة أن النساء اللاتي اعتدن على الاستيقاظ مبكرا؛ هن أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي، وفقًا لما نشره موقع independent.

ووجد العلماء القائمون على الدراسة بجامعة بريستول، أن النساء اللاتي لا يسهرن ويستيقظن مبكرًا أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 40% مقارنة بالأخريات.

ووفقًا للدراسة، فإن عدد ساعات النوم له تأثير على مدى الإصابة بسرطان الثدي، وأن النوم لساعات أكثر من الموصى بها؛ قد يعرضك للإصابة بأمراض، حيث قالت الدكتورة ريبيكا، إحدى المشاركات في الدراسة، إنه "يقترح البعض أن الاختلال في ساعاتنا الإجتماعية وساعاتنا البيولوجية يمكن أن يعرضنا لخطر الإصابة بالسرطان".

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن النساء اللاتي اعتدن على السهر أو يعملن ليلًا أو اللاتي ينامون في بيئة غير مهيأة للنوم، هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.
Advertisements
AdvertisementS