AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استعدادا لاستئناف الرحلات في ديسمبر الجاري.. وفد بريطاني يتفقد مطار شرم الشيخ

السبت 07/ديسمبر/2019 - 01:26 م
مطار شرم الشيخ الدولي
مطار شرم الشيخ الدولي
Advertisements
نورهان خفاجي
كشفت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، عن أن وفدا بريطانيا من سلطة الطيران البريطانية تفقد اليومين الماضيين، مطار شرم الشيخ الدولي، استعدادا لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى مدينة السلام في ديسمبر الجاري، بعد قرار الحكومة البريطانية رفع حظر السفر.

وأكد المصادر، أن الوفد البريطاني لم يبدِ أي ملاحظات أثناء جولته داخل مطار شرم الشيخ، موضحة أنه تابع الإجراءات الأمنية المطبقة في مرحلتي السفر والوصول داخل المطار، فضلا عن أعمال التطويرات والتحديثات الأمنية التي تجريها وزارة الطيران المدني داخل المطار.

وأوضحت المصادر، أنه من المنتظر أن تصل أول رحلة بريطانية تصل من العاصمة البريطانية لندن إلى مدينة شرم الشيخ، خلال الشهر الجاري وعلى متنها 168 راكبًا، من المنتظر أن يتم استقبالها باحتفالية كبيرة داخل المطار.

ومن المقرر أن يستمر تشغيل الخطوط البريطانية رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ بواقع رحلة أسبوعيًا حتى شهر مارس 2020، وسوف تقوم شركات طيران أخرى بتنظيم رحلات من هناك .

وأكدت المصادر أن مطار شرم الشيخ جاهز تماما لاستقبال أى عدد من الرحلات البريطانية ورحلات أي شركة أجنبية، خاصة بعد افتتاح أعمال التطوير والتوسعة التي شهدها مبني الركاب رقم 2 وتم افتتاحه الشهر الماضي.

ويستقبل مطار شرم الشيخ الدولى، أولى الرحلات الجوية البريطانية خلال شهر ديسمبر الجاري، وذلك بعد قرار الحكومة البريطانية رفع القيود الحالية المفروضة على الرحلات الجوية البريطانية المتجهة إلى شرم الشيخ، بعد توقف دام لمدة 4 سنوات منذ حادث سقوط الطائرة الروسية في صحراء العريش نهاية أكتوبر 2015.

Advertisements
AdvertisementS