AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عقب حادث فلوريدا.. إيقاف 175 طالبا سعوديا في الطيران الأمريكي

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 10:27 م
منفذ هجوم فلوريدا
منفذ هجوم فلوريدا
Advertisements
شريف سيد
قررت السلطات الأمريكية إيقاف 175 سعوديًا يدرسون الطيران العسكري في الولايات المتحدة، عقب حادث إطلاق نار في قاعدة بحرية بفلوريدا، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص.

وقال مسئول في مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي أي" إلى رويترز إن التحقيقات أثبتت أن تنفيذ الطالب السعودي، محمد سعيد الشامراني، لحادث إطلاق النار في القاعدة العسكرية بفلوريدا، جاء من نفسه، دون وجود أي معاونين له.

وأضافت الملازمة أندريانا جينوالدي، متحدثة باسم البحرية الأمريكية: "بدأ توقيف طلاب الطيران السعوديين، من أجل السلامة والأمان منذ الاثنين".

وصرح مسئول أمريكي آخر بأن الهدف من ذلك هو مساعدة الطلاب السعوديين على الاستعداد لاستئناف تدريبهم في نهاية المطاف، وأن إجراءات مماثلة كانت ستُتخذ لو وقع مثل هذا الحادث في سرب عسكري أمريكي.

وكان رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، استنكر العمل الإجرامي الذي قام به أحد الطلبة السعوديين في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وما نتج عنه من وفاة وإصابة عدد من الأبرياء.

وأثنى رئيس مجلس الشورى – في تصريح صحفي - على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للأجهزة الأمنية بالتعاون مع نظريتها الأمريكية للوصول إلى المعلومات التي تكفل الكشف عن ملابسات الحادث الأليم .
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS