AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سفير مصر لدى الكويت: مشاركة كويتية متميزة في النسخة الثالثة لمنتدى "شباب العالم" بشرم الشيخ

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 12:49 م
سفير مصر لدى الكويت
سفير مصر لدى الكويت طارق القوني
Advertisements
أ ش أ
أكد سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، أن هناك إقبالا من النماذج المتميزة من الشباب الكويتي، على المشاركة في النسخة الثالثة من منتدى (شباب العالم) والذي سينعقد في مدينة (شرم الشيخ) خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري.

وشدد القوني - في تصريحات خاصة لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت، اليوم الخميس - على أن استمرار انعقاد منتدى (شباب العالم) للعام الثالث على التوالي يؤكد نجاحه الكبير بعد اعتماده كمنصة حوارية شبابية تهتم بطرح مجمل القضايا التي تشغل الرأي العام الدولي وتستهدف تبادل الآراء بين مختلف الحضارات والثقافات، والتأكيد على قبول الآخر والعيش المشترك.

وقال إن المنتدى يعكس مدى اهتمام القيادة السياسية المصرية بتأهيل الشباب ودعم طاقاتهم وتنمية مهاراتهم واكتساب الخبرات، بالإضافة إلى العمل على تقريب وجهات النظر والحوار بين الشباب من مختلف الحضارات، ومساعدتهم على طرح أفكارهم وتصوراتهم، والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نخبة من الزعماء والقادة والمفكرين حول العالم.

وأوضح القوني أن فكرة منتدى (شباب العالم) طرحت في أبريل 2017 عندما عرض مجموعة من الشباب المصري خلال أحد المؤتمرات الوطنية للشباب، مبادرة لتدشين منصة للحوار بين شباب العالم، من خلال استضافة مجموعة منهم، لطرح قضايا تهم الرأي العام الدولي؛ حيث لاقت الفكرة استجابة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي دشن النسخة الأولى من المنتدى في شرم الشيخ في العام نفسه، بهدف تعزيز الحوار والتفاهم بين الثقافات والحضارات وترسيخ مباديء العيش المشترك.

وأشار إلى أنه حرص خلال اتصالاته مع المسئولين الكويتيين المهتمين بالمنتدى، على تناول أهم المحاور التي سيناقشها في نسخته الثالثة، والتي تتضمن ثلاثة محاور رئيسية، هي السلام، والتنمية، والإبداع، ومن خلالها يتم مناقشة عدد كبير من الموضوعات المختلفة التي تهم الشباب، مما يخلق منصة للتعبير عن وجهات النظر وتقديم الأفكار وتبادل الخبرات من خلال الجلسات وورش العمل.

وأوضح القوني أنه تم أيضا استعراض ما سيشهده المنتدى من فعاليات ومن بينها نموذج الاتحاد، من أجل المتوسط، لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة؛ حيث سيتم تمثيل دول الاتحاد الأوروبي، ودول شرق وجنوب المتوسط من قبل الشباب، من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي، ومنصة حاضنات الأعمال، والتي تثمن ضرورة دمج أهداف التنمية المستدامة في كافة المراحل التي تمر بها الفكرة، منذ الابتكار المبدئي وحتى مراحل التنفيذ الفعلي للأفكار، بالإضافة إلى برنامج سفراء منتدى شباب العالم (WYF Ambassador) والذي يضم الشباب الموهوبين والواعدين والمؤثرين من مختلف البلدان في جميع أنحاء العالم، من ضمن أعضاء المنتدى، ليكونوا ممثلين وسفراء المنتدى في العديد من الأنشطة والفعاليات التي تستهدف القضايا العالمية، في إطار تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وفي السياق ذاته، التقى سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، أمين قطاع الأعمال بحزب مستقبل (وطن) عضو الجالية المصرية بالكويت أحمد الروبي، والذي تلقى دعوة للمشاركة في فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم.

وقال الروبي - في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت، عقب اللقاء - إنه أعد رؤية متكاملة حول آلية مشاركة المصريين في الخارج بالمشروعات الاستثمارية بمختلف قطاعات الدولة، لعرضها خلال فعاليات المنتدى، ليتمكن المصريين في الخارج من المساهمة الفعالة في نهضة وطنهم من جانب، واستثمار مدخراتهم في مشروعات مضمونة من جانب آخر.

وأكد أن دورية انعقاد منتدى شباب العالم، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدفع بالشباب في مختلف نواحي الحياة السياسية في مصر مؤخرا، يؤكد إيمان القيادة السياسية بدور الشباب في التنمية، وحرصها على تأهيلهم للقيام بدور أكبر في الحياة السياسية.

وشدد أمين قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن عضو الجالية المصرية بالكويت، على أن المؤتمر يبعث برسالة واضحة ومهمة إلى العالم أجمع، بأن مصر تسير بخطى متسارعة نحو التقدم والازدهار، وأنها ستبقى بلد الأمن والأمان والرخاء.
Advertisements
AdvertisementS