AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعليم القليوبية: غياب 65 طالباً وطالبة في أول أيام امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

السبت 11/يناير/2020 - 08:10 م
مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
Advertisements
إبراهيم الهوارى
أكدت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية انتظام امتحانات اليوم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي في أولى امتحانات الفصل الدراسي الأول فيما تغيب عن امتحانات الصف الثاني الثانوي التي أجريت بنظام التابلت 65 طالبا وطالبة. 

وتمكنت كل مدارس المحافظة من دخول المنصة الخاصة بالامتحانات عدا 38 مدرسة خاصة و5 حكومية لا تتوافر فيها التجهيزات الفنية حيث تجري الامتحانات بها ورقيا بالإضافة لامتحان طلاب المنازل والخدمات بالنظام الورقي أيضًا.


وقال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية إنه لا يوجد خلل بأي مدارس، مشيرًا إلى أنه عدد طلاب الصف الثاني الثانوي الذين امتحنوا ورقيا بلغ 6150 طالبا وطالبة بينهم حالات فردية لبعض الطلاب الذين تعذر دخولهم على المنصة عبر أجهزة التابلت وجرى تحرير محاضر إثبات حالة وأداء الامتحان ورقيًا.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجان لمتابعة الامتحانات بالمدارس التابعة للإدارات والتأكيد على أهمية سير أعمال الامتحانات وفق القواعد المنظمة لذلك الشأن إلى جانب مخاطبة الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق معهم قبل انطلاق الامتحانات لتأمين سيرها.

وأضاف أن امتحانات الصف الأول الثانوي ستكون فترة مسائية بعد انتهاء امتحانات الصف الثانى الثانوى التى ستتم إليكترونيا بالتابلت صباحا مؤكدا أنه جرى مراجعة أسئلة الامتحانات بعناية شديدة داخل المطبعة السرية حتى تخرج للطلاب بصورة جيدة مشيرا إلى أن جميع الأسئلة من الكتاب المدرسي، وتراعى ماتم تدريسه من المنهج.
Advertisements
AdvertisementS