AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بروكسل تستعد لإجراء ضد بريطانيا يوم تنفيذ بريكست

الجمعة 17/يناير/2020 - 03:20 م
البرلمان الأوروبي
البرلمان الأوروبي
Advertisements
شيماء مصطفى
تعتزم بروكسل، إزالة علم المملكة المتحدة الذي يطير خارج البرلمان الأوروبي رسميًا، في يوم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ووفقًا لصحيفة "تليجراف" البريطانية، ستتحرك بروكسل للتخلص من كل ما يرمز إلى بريطانيا، بعد الانسحاب من التكتل الأوروبي في 31 يناير الجاري، وذلك بإزالة علمها من على البرلمان الأوروبي، ووضعه في أحد المتاحف.

ومن المزمع أن يتم نقل العلم بشكل إداري ودون ضجة إلى دار التاريخ الأوروبي المملوك للبرلمان، إلى جانب قطع أخرى من تذكارات بريكست.

وتم تسريب خطة إزالة العلم بعد اجتماع رؤساء المجموعات السياسية بالبرلمان الأوروبي، فيبدو أن رئيس البرلمان الأوروبي الجديد ديفيد ساسولي أبلغهم بالمصير المقترح لعلم بريطانيا.

وكان النواب البريطانيون وافقوا في 9 يناير، على صفقة الخروج من الاتحاد الأوروبي، التي يدعمها بشكل قوي رئيس الوزراء بوريس جونسون، وذلك بعد أكثر من ثلاث سنوات من المشاحنات المريرة حول المغادرة من الاتحاد.

وصوت على مشروع الاتفاق التاريخي، 330 نائبًا مقابل 231، بأغلبية 99 صوتًا، برغم معارضة حزب العمال، ما يمنح البلاد حق الخروج في الموعد الذي حدده "جونسون" في 31 يناير الجاري.

وأعطى فوز بوريس جونسون الساحق في الانتخابات العامة ديسمبر الماضي، إجراءً شكليًا لإقرار مشروع البريكست، حيث تعهد بتنفيذ بريكست موعده سواء باتفاق أو بدون اتفاق، كما أن الأغلبية الساحقة في البرلمان لم تترك مجالا للشك بشأن نتيجة التصويت في مجلس العموم، فيما حذر الاتحاد من الخروج باعتباره مؤسف.
Advertisements
AdvertisementS