AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خبير بالشئون الأمريكية: محاكمة ترامب لن تؤثر على موقفه في الانتخابات الرئاسية.. فيديو

الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 03:45 م
الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي
Advertisements
اسراء صبري
قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير الشئون الأمريكية بمركز الأهرام للدراسات السياسية، إن محاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يكون لها تأثير على موقفه فى الانتخابات الرئاسية القادمة، لعدة عوامل لا ترتبط بالمحاكمة وقرارها.

وأكد خبير الشئون الأمريكية بالأهرام، في مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن المحددات الرئيسية للانتخابات تتمثل فى القضايا وهي أكثر أهمية من المحاكمة، موضحا أن القضايا الاقتصادية أهم المحددات فى الانتخابات الرئاسية، وأن الإنجازات التى حققها ترامب من ارتفاع مستوى التوظيف وتقليل مستوى البطالة فى الولايات المتحدة ستقوي موقفه في الانتخابات القادمة.

وأضاف دكتور أحمد سيد أحمد، أن هناك ما يسمى "الوحدة الحزبية"، والتى تضم أكبر عدد من المؤيدين لترامب والتى لن تتأثر بقرار المحكمة، لافتا إلى أن هناك انقساما داخل المجتمع الأمريكي، ولكن الأفضلية تتجه نحو تأييد ترامب. 

وأوضح أن تصويت عضوين من الحزب الجمهورين إلى جانب حزب الديمقراطيين لن يثير شكوكا حول الانتماء الحزبي، لافتا إلى أن الحزبين لديهما اعتبارات خاصة للانتخابات ولن تتأثر بهذه الشكوك. 

ولفت خبير الشئون الأمريكية بالأهرام، إلى أن ترامب ستتم تبرئته يوم الأربعاء القادم نتيجة على تصويت الجمهوريين، موضحا أن الديمقراطيين لن يستطيعوا أن يجمعوا الأصوات اللازمة للتصويت ضد ترامب.  
Advertisements
AdvertisementS