AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بهجت العبيدي: نفخر بقيادة السيسي لأفريقيا

الإثنين 10/فبراير/2020 - 03:01 ص
 الرئيس السيسى
الرئيس السيسى
Advertisements
معتز الخصوصى
قال بهجت العبيدي نائب رئيس حزب الغد لشؤون النمسا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع بسياسته الحكيمة أن يعيد مصر لاعبا هاما في كافة القضايا العالمية وكل القضايا الإقليمية، وأنه تعامل مع كافة الملفات وكل القضايا بعد دراسة دقيقة متأنية، ومن هنا جاء التعامل المصري مصيبا، وجاءت الحلول المصرية لقضايا المنطقة والعالم صحيحة؛ مراعيةً لكل جوانب القضية المطروحة أو الملف المعروض للدرس والبحث.

وأضاف بهجت العبيدي فى بيان صحفى له، أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي والتي انتهت اليوم عكست قدرة كبيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي في معالجة القضايا الأفريقية، كما أظهرت براعة فائقة للرئيس السيسي في تقديم القارة الأفريقية في أروع وأبهى صورة، وهو ما كان له أكبر الأثر في تعامل العالم مع مشكلات القارة الأفريقية من ناحية، وتطلعات دول القارة إلى حياة أفضل لشعوبها من ناحية ثانية.

وذكر بهجت العبيدي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع أن يقدم القارة الأفريقية كشريك لكل التكتلات في العالم، كما عرضها ندا للقوى المختلفة في العالم، وهو ما حفظ للقارة الأفريقية قدرها، وزاد من مكانتها. 

وأوضح نائب رئيس حزب الغد لشؤون النمسا أن المراقب المحايد للفترة التي قاد فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي القارة الأفريقية سيلحظ دون كثير عناء أن السيسي عمل على حل مشكلات القارة، كما عمل على فض الصراعات التي تنشأ بين أعضاء الاتحاد الأفريقي، كما وضع أسسا لكيفية إنهاء المنازعات التي تحدث بين الأشقاء الأفارقة.

وتابع نائب رئيس حزب الغد لشؤون النمسا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يُسَلّم قيادة القارة الأفريقية وقد خطى خطوات متقدمة بالعمل المشترك بين الدول الأفريقية، وأنجز العديد من الإنجازات في القارة، مقدما مثلا يحتذى في الحرص على مصالح الأشقاء من دول القارة الأفريقية، ضاربا المثل في أن التعاون هو السبيل الأمثل لتحقيق مصالح دول القارة الأفريقية.
Advertisements
AdvertisementS