AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الداخلية في يوم.. حملات أمنية وتموينية وصحية وبيطرية ومرورية وإزالة التعديات في عدة محافظات.. تركيب 13 طرفا صناعيا لنزلاء السجون

الإثنين 10/فبراير/2020 - 11:31 م
الداخلية اليوم
الداخلية اليوم
Advertisements
مصطفى الرماح - اسلام مقلد
الداخلية فى يوم
- تركيب 13 طرفا صناعيا ضمن قوافل طبية نظمتها الداخلية لنزلاء السجون
- ضبط المتهمين بسرقة محطة صرف صحى بطوخ
- طلاب الجامعات فى زيارة لقطاع الأحوال المدنية
- الداخلية تعلن تفاصيل تحرير طفل مختطف في بورسعيد.. العصابة ساومت والده على 2 مليون جنيه
- ضبط شركة إنتاج فني تستخدم برامج مقلدة في الجيزة
- ضبط 5 آلاف قرص مخدر وكمية من الحشيش وأسلحة بيضاء بحملة أمنية بالقاهرة
- ارتكبا 8 حوادث.. ضبط عصابتين تخصصتا في سرقة السيارات بالبحيرة
- حملات أمنية وتموينية وصحية وبيطرية ومرورية وإزالة للتعديات في عدة محافظات
- قافلة خدمية وإنسانية وطبية لقاطني حى الأسمرات


شنت قطاعات وزارة الداخلية المختلفة، اليوم الاثنين، على رأسها قطاع مصلحة الأمن العام حملات كبرى على العديد من البؤر الإجرامية، واستهداف الخارجين عن القانون، وكذلك القطاعات الإنسانية بالوزارة، التى تقدم خدمات مختلفة للجمهور.

فقام قطاع السجون بوزارة الداخلية بتوجيه قافلة طبية، ضمت أطباء من مختلف التخصصات الطبية إلى منطقة (سجون جمصة) وتقديم الرعاية الطبية لهم .

تم توقيع الكشف الطبى على عدد من النزلاء وصرف الأدوية اللازمة لهم.


وفى إطار التنسيق الدائم بين وزارة الداخلية ووزارة الصحة، وبناء على بروتوكول التعاون بين قطاع السجون ووزارة الصحة - تم تنظيم قافلة لتطعيم نزلاء (سجون جمصة) كإجراء وقائى من مديرية الشئون الصحية بالدقهلية، وقام فريق عمل من مكتب صحة أول طنطا وتحت إشراف أطباء السجن بتطعيم عدد من النزلاء.

كما تم أخذ مقاسات الأطراف الصناعية لعدد (13) نزيل (من ذوى الإحتياجات الخاصة) بمعرفه فريق عمل من جمعية الأورمان الخيرية وفقا للبروتوكول المبرم بينها و بين قطاع السجون.

فيما تم توجيه قافلة طبية ضمت مختلف التخصصات، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة بالمجان، لتوقيع الكشف الطبى على المحتجزين بأقسام ومراكز الشرطة بنطاق مديرية أمن بورسعيد، وكذا العاملين من رجال الشرطة والموظفين المدنيين.

هذا وتوالى وزارة الداخلية جهودها فى استمرار توجيه تلك القوافل الطبية لتقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون على مستوى الجمهورية ومتابعة حالتهم الصحية.

وذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والارتقاء بكافة أوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون، لاسيما الرعاية الصحية.

ونجحت مباحث القليوبية في كشف غموض واقعة سرقة محطة صرف صحي بقرية الصالحية التابعة لمركز طوخ.

حيث تم ضبط 4 متهمين قاموا بسرقة المحطة ليلا وتبين أنهم من مدينة زفتى بمحافظة الغربية، وتم التحفظ على المتهمين وبعض المضبوطات من البطاريات المسروقة وتولت النيابة التحقيق.


تلقى اللواء جمال الرشيدى مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد فوزى عبد ربه مأمور مركز شرطة طوخ بتلقيه بلاغا من العاملين بمحطة الصرف الصحي بقرية الصباحية التابعة لدائرة المركز بقيام 4 ملثمين بسرقة المحطة ليلا، واستيلاؤهم على 4 بطاريات وكابل كهربائي وفروا هاربين وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2482 جنح المركز.

وعلى الفور تم إخطار اللواء هشام سليم مدير مباحث المديرية والعميد حازم عزت رئيس مباحث القليوبية، وتم تشكيل فريق بحث وتم تحديد المتهمين وتمكن المقدم أحمد سامي رئيس مباحث مركز شرطة طوخ، من ضبط المتهمين وهم "عطية.ا" و"عزت.ا" و"أنور.ا" و"سعيد.م" وجميعهم مقيمين بزفتى محافظة الغربية.

اعترف المتهمين بارتكابهم الواقعة وتم ضبط عدد من البطاريات المسروقة معهم وتم التحفظ على المتهمين وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

واستقبل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية عددا من طلاب الجامعات حيث تم إلقاء الضوء على جهود القطاع فى مجال تطوير الخدمات المقدمة للجماهير، والعمل على إستحداث وسائل تقنية متطورة تتيح للمواطنين إستخراج مصدرات قطاع الأحوال المدنية فى سهولة ويسر.


ومن جانبهم توجه الطلاب الزائرين عن شكرهم لوزارة الداخلية لتنظيم هذه الزيارة مؤكدين تقديرهم العميق، وإشادتهم البالغة بجهود أجهزة وزارة الداخية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجى.


وذلك فى إطار مواصلة أجهزة وزارة الداخلية جهودها لتحقيق رسالة الأمن لاسيما الحرص على تحقيق الأمن الإجتماعى وتوطيد أواصر الترابط والدمج بين الشباب وتبصيرهم بالدور الحيوى لكافة أجهزة وزارة الداخلية ، وغرس السلوكيات الإيجابية والوعى الأمنى لديهم ، وذلك من خلال تفعيل المبادرات والزيارات المختلفة للتعرف على دور رجال الشرطة فى تحقيق رسالة الأمن ودور أجهزة وزارة الداخلية فى تقديم الخدمات الشرطية للمواطنين.

وكشفت الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية ملابسات واقعة إختطاف طفل ببورسعيد ومطالبة أهليته بدفع 2 مليون جنيه فدية لإطلاق سراحه وضبط مرتكبي الواقعة.


تبلغ لقسم شرطة المناخ بمديرية أمن بورسعيد من (تاجر ، مقيم بدائرة قسم شرطة الشرق) بقيام مجهولين يستقلان دراجة نارية بخطف (ابنه، سن 10 ، طالب بالصف الرابع الإبتدائى) حال قيامه باللهو مع أحد آقاربه أمام مسكن عائلة والدته الكائن بدائرة قسم شرطة المناخ وهروبهما وتلقيه فى وقت لاحق إتصالا هاتفيا من مجهول طلب خلاله الحصول على مبلغ ( 2 مليون جنيه) كفدية مقابل إطلاق سراحه وقيامه بالتفاوض معه والإتفاق على دفع مبلغ (800 ألف جنيه) وتركه ذلك المبلغ فى مكان قام بتحديده (كائن بأطراف مدينة بورسعيد على ضفاف بحيرة المنزلة بدائرة قسم شرطة الزهور) وعقب ذلك قام بإطلاق سراح الطفل المُختطف .


أسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى ببورسعيد عن تحديد مرتكبى الواقعة (ثلاثة أشخاص لهم معلومات جنائية مسجلة ، جميعهم مُقيمون بدائرة قسم شرطة الضواحى) حيث توصلت التحريات إلى إرتباط زوجة أحد المتهمين بصلة قرابه بعائلة والدة الطفل المجنى عليه وعلمها منها بثراء والده فعقدوا العزم على خطفه ومساومة والده على دفع مبلغ الفدية وإستغل زوجته فى رصد تحركات الطفل ووالدته "دون علمها" وإستعان بالمتهمين الآخرين لتنفيذ مُخططه الإجرامى .

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم وبحوزتهم ( 800 ألف جنيه) وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أقروا بها وإعترفوا تفصيليًا بإرتكابهم الواقعة، وتم بإرشادهم ضبط (الدراجة النارية والسيارة والهاتف) المستخدمين فى إرتكاب الواقعة .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ونجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في ضبط شركة إنتاج فني وصوتي لاستخدامها برامج حاسب آلي مقلدة ومنسوخة منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية.


وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية قيام شركة إنتاج فني وصوتي بمنطقة الدقي باستخدام أجهزة حاسب آلي محمل عليها برامج مقلدة ومنسوخة منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية، دون إذن أو تصريح أو موافقة أصحاب حقوق المادية والأدبية لتلك البرمجيات بالمخالفة للقانون .


عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الشركة المشار إليها ، وبتفتيشها في حضور فني صوت بالشركة تم ضبط 2 وحدة معالجة مركزية مُحمل عليهما برامج حاسب آلي مقلدة ومنسوخة ومنسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.

وتمكنت قوة من إدارة مكافحة المخدرات بالقاهرة، من ضبط عاطل حال تواجده بدائرة قسم شرطة السلام أول وبحوزته عدد 5000 قرص مخدر ومبلغ مالي 55 الف جنيه  وهاتف محمول وسلاح ابيض " كتر".


واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه .

اقرأ ايضا | علاقة 3 سنوات في الحرام.. الشاب المتهم باغتصاب قاصر ميت عقبة يطلب زواجها

كما تمكنوا من ضبط عاطل حال تواجده بمنطقة سكنه بالمرج وبحوزته المضبوطات كمية من الحشيش المخدر وزنت 775 جراما و مبلغ مالي 1000 جنيه .


بمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة ، تم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة العامة .


وتمكن قطاع الأمن العام بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن البحيرة من ضبط ( ثلاثة من العناصر الإجرامية "لهم معلومات جنائية") لتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه فى إرتكاب وقائع سرقات السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع" وإعادتها لمالكيها عقب تحصلهم منهم على مبالغ مالية، متخذين من دائرة قسم شرطة دمنهور وما يجاورها مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم (4) وقائع بذات الأسلوب، وتم بإرشاد المتهمين ضبط إحدى تلك السيارت، وأضافوا بإعادتهم باقى السيارات لمالكيهم عقب تحصلهم منهم على مبالغ مالية.


كما أسفرت الجهود عن ضبط(ستة من العناصر الإجرامية "لثلاثة منهم معلومات جنائية") حال إستقلالهم سيارة ملاكى - لتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه فى إرتكاب وقائع سرقات السيارات بأسلوب "كسر الزجاج والكونتاك" وإعادتها لمالكيها عقب تحصلهم منهم على مبالغ مالية، متخذين من دائرة قسم شرطة غرب النوبارية وما يجاورها مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم (4) وقائع بذات الأسلوب، وأضافوا بإستخدامهم للسيارة المضبوطة فى إرتكاب وقائعهم، وقيامهم بتقطيع السيارات المستولى عليها، وإعادة بيعها كقطع غيار للسيارات نظير مبالغ مالية، تم بإرشاد المتهمين ضبط بعض الأجزاء الخاصة بإحدى السيارات المسروقة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقة .

وشنت الأجهزة الأمنية  حملات أمنية وتموينية ومرورية في عدة محافظات، بالإضافة إلى حملات إزالة التعديات الواقعة على أراضي من أملاك الدولة؛ لضبط الخارجين عن القانون.


ففي المنيا، قال المحافظ أسامة القاضي: "إنه تم استرداد 156 فدانًا بالظهير الصحراوي الغربي في سمالوط غرب وشرق الطريق الصحراوي، وذلك خلال الموجة الـ15 لحملات استرداد أراضي الدولة بمركز سمالوط". 

وأضاف القاضي: "أن تلك الحملات تأتي تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم التهاون في أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لجميع أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإنهاء هذه الظاهرة بشكل كامل، بالتنسيق مع مديرية الأمن وجميع أجهزة الدولة".

وعلى صعيد متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 20 قطعة سلاح ناري متنوعة، و7 قضايا مخدرات متنوعة، وتحرير 4 آلاف و568 مخالفة مرورية، وتنفيذ 1750 حكمًا قضائيًا متنوعًا، وضبط 267 مخالفة للمرافق العامة، و53 قضية تموينية متنوعة.

وفي قنا، قال أحمد السيد وكيل وزارة التموين بالمحافظة، إنه بالتعاون مع مباحث التموين والصحة والطب البيطري تم تحرير 174 محضر مخالفة تموينية متنوعة، وتنوعت المخالفات ما بين عدم إعلان الأسعار، وخبز غير مطابق للمواصفات، وعدم الالتزام بالتعليمات، وعدم تثبيت لوحات استرشادية، وعدم الاحتفاظ بالفواتير، وغلق المخابز، ونقص وزن، وتجميع وتصرف في حصص الدقيق المدعم، ومخابز بدون ترخيص، وذبح خارج مجازر المحافظة، وعدم وجود ماكينة صرف وسلع منتهية الصلاحية.

وفي أسيوط، وجه المحافظ عصام سعد بتكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات من الشوارع والميادين؛ لتيسير حركة المرور والحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة، فضلًا عن الحملات الرقابية على المحال التجارية التي تدار بدون ترخيص، مؤكدًا أهمية التنسيق بين رؤساء المراكز والأحياء وقسم شرطة المرافق ومسؤولي الرخص والإشغالات لاتخاذ اللازم ضد كل المخالفين.

قال محمد البشير رئيس حي غرب مدينة أسيوط: "إنه تم تحرير 47 محضر إشغال طريق بشارع بورسعيد، فضلًا عن تنفيذ حملة نظافة وحملة أخرى لمراجعة تراخيص المحال بنطاق الحي، حيث تم غلق 5 محال تجارية تعمل بدون ترخيص". 

وفي الأقصر، قال أيمن الشريف رئيس مجلس مدينة الأقصر: "إن عربات الحنطور تضفي سحرًا وجمالًا مميزًا على حركة السياحة بالمدينة من خلال تنظيم جولات للسائحين بمختلف الجنسيات على كورنيش النيل والشوارع الجانبية بالمحافظة".

وأضاف: "أنه رغم وجود 340 عربة حنطور مرخصة فقط، إلا أن هناك عشرات العربات المخالفة في كافة أرجاء المحافظة، لذلك سيتم مواصلة مبادرة (امسك حنطور)؛ لضبط هذه المخالفات وإنهاء أزماتهم التي تضر بالشوارع التي تم تطويرها مؤخرًا بملايين الجنيهات لخدمة حركة السياحة".

وفي الشرقية، قال المحافظ الدكتور ممدوح غراب: "إنه تم إزالة 392 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة واسترداد 82 فدانًا و23 قيراطًا من الأراضي الفضاء بمراكز (بلبيس - الإبراهيمية - أبو حماد - ههيا - منشأة أبو عمر - الزقازيق - فاقوس - ديرب نجم - منيا القمح)، وذلك خلال الموجة الـ15 لإزالة التعديات والتي انطلقت تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ على أملاك الدولة". 

وأضاف: "أن تلك الموجة تشمل الحالات التي لم تتقدم بأية طلبات تقنين لأوضاعها والحالات التي لم تستكمل باقي الإجراءات من سداد رسوم الفحص والمعاينات، وكذلك الحالات التي لا تنطبق عليها شروط التقنين"، منوهًا بعدم التهاون مع المعتدين.

وفي بني سويف، تابع المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم ملف حملات إزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية التي يتم تنفيذها بالتعاون بين الوحدات المحلية ومديرية الزراعة؛ وذلك تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية بمواجهة كافة أشكال التعديات على الأراضي. 

وقال غنيم: "إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطي برئاسة عادل ضيف الله أزال 10 حالات تعدٍ على أراضي زراعية بزمام قرية (ونا القس) التابعة لمجلس قروي انفسط"، مؤكدًا أهمية استمرار حملات إزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية بجميع المراكز والقرى بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية المعنية؛ للحفاظ على الرقعة الزراعية. 

وقامت وزارة الداخلية بإيفاد قافلة خدمية وإنسانية وطبية، لتقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين قاطنى (حى الأسمرات) بمنطقة المقطم، وذلك بالتنسيق بين مديرية أمن القاهرة وقطاعات (الأحوال المدنية – الخدمات الطبية – المشروعات والتنمية "منظومة أمان") .

حيث تم توزيع المساعدات العينية ( بطاطين، ملابس، عبوات مواد غذائية متنوعة بالمجان) على المواطنين، كما تم توقيع  الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.. وفى إطار حرص الوزارة على إعتماد كافة الإجراءات  التى من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية بسهوله ويسر، فقد تم إستخراج الأوراق الثبوتية لعدد من المواطنين من قاطنى الحى.

لاقى ذلك قبولًا وإستحسانًا من الأهالى مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.

وذلك فى  إطار إستمرار تنفيذ مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية  رئيس الجمهورية برفع الأعباء عن كاهل المواطنين وإنطلاقًا من المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية الهادفة إلى تنمية وتطوير المجتمع والمساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين .
Advertisements
AdvertisementS