AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مضى 10 أيام فقط وباقي 29.. خبير: موسم العقارب يضرب السعودية

الجمعة 14/فبراير/2020 - 02:00 م
الطقس في السعودية
الطقس في السعودية
Advertisements
محمود نوفل
قال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق :إننا نعيش في موسم العقارب الذي يصل عدد أيامه إلى 39 يومًا مر منها 10 أيام تقريبًا.

 وألمح خلال مداخلة هاتفية على قناة «mbc» إلى أن للعقارب 3 موجات؛ مرت الأولى -وهي عقرب السم- حيث كان الطقس شديد البرودة ويقتل، وبقيت موجتان؛ هما: موجة الدم التي يُدمي بردُها ولا يقتل، وموجة السم التي تتزامن مع فترة الربيع.

ويُشار الي ان المملكة العربية السعودية تتعرض بداية من اليوم الجمعة وحتي الثلاثاء القادم إلى كتلة هوائية باردة إلى شديدة البرودة تؤثر علي معظم مناطق المملكة يصاحبها التأثيرات المناخية والتي تتمثل في نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار خاصة خلال النهار.

إقرأ ايضا :

وأوضح التقرير الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن سرعة الرياح علي منطقتي الجوف  والحدود الشمالية تصل إلي 55 كم /س من الجمعة إلى الأحد مصحوبة بعاصفة ترابية تؤدي الي شبه انعدام للرؤية الأفقية.

كما توقع التقرير أن تشهد مدينة حائل سرعة رياح تصل إلي 50 كم /س مصحوبة بعاصفة ترابية تؤدي إلى شبه انعدام للرؤية من السبت إلي الإثنين، إضافة تعرض مدن " القصيم والشرقية والرياض" سرعة الرياح تصل إلى 50 كم /س مصحوبة بعاصفة ترابية تؤدي إلى شبه انعدام للرؤية الأفقية خلال الإثنين والثلاثاء.

Advertisements
AdvertisementS