AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عاصفة التنين.. خسائر بالجملة لليوم الثاني.. سقوط عمودين على زراعى قليوب.. منازل اسيوط تعاني من أسلاك الضغط العالي.. واقتلاع الأشجار في الاقصر

الجمعة 13/مارس/2020 - 03:30 م
صدى البلد
Advertisements
قسم المحافظات
*رفع حالة الطوارئ في القليوبية
*رئيس مدينة الاقصر يكشف حجم الخسائر

تسبب الطقس السيئ في سقوط عمودين أمام قرية سنديون بمركز قليوب على الطريق الزراعى السريع وعلى الفور انتقل حامد طلبة رئيس مدينة قليوب والدفاع المدنى وتم فصل الكهرباء وإزالة العمودين حفاظا على حياة المسافرين والمارين على الطريق الزراعى.


من ناحية أخرى أهابت محافظة القليوبية بالمواطنين التزام منازلهم وعدم النزول للشوارع  إلا فى حالة الضرورة القصوى وذلك لإعطاء الفرصة للأجهزة المعنية لاداء عملها فى رفع آثار الأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة بالسرعة المطلوبة ولتسهيل حركة معدات الشفط والعاملين المنتشرين فى الشوارع .


كما أهابت المحافظة بضرورة الابتعاد عن أعمدة الكهرباء والإنارة وعدم ملامستها في الشارع أو أي شيء معدني قد ينقل كهرباء، وتجنب السير أو الجلوس أو ركن السيارات أسفل البلكونات أو المنازل القديمة، وعدم السفر على الطرق السريعة إلا للضرورة.



وفي الاقصر، أعلن أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر أن سوء الأحوال الجوية وعدم استقرارها أمس أدى لسقوط أكثر من ١٥ شجرة نخيل و٧ أعمدة إنارة  و٦ لافتات إعلانية بالإضافة إلى لافتة إعلانية من الجدارية أمام بوابة المطار .


وأضاف أن حي المطار  تسبب الطقس السيئ به إلى سقوط ٦ أشجار بطريق منشأة العماري الرئيسي والطريق السريع و٢ شجرة بطريق المطار و٢ نخلة بمدخل نجع  العماري ورفع وشد ٣ أعمدة سقطت بمدخل نجع عبد العاطى ولوحة اعلانات من الجدارية أمام بوابة المطار .

أما منطقة  حي وسط  بالأقصر سقط بها ٢ شجرة بمنطقة مرحبا بجوار الإشارة المرورية وشارع سلمي سليم كذلك سقوط بعض أفرع الأشجار بكورنيش النيل ورفع وشد اثنان من أعمدة الانارة  وفي حي شمال  سقطت شجرتان بمنطقة نجع الملقطة بالكرنك ورفع وشد عامود إنارة

وفي  حي جنوب سقطت شجرتان و٧ لافتات إعلانية " الفور سيزون" بشارع خالد بن الوليد ورفع وشد عامود إنارة 

وأوضح الشريف انه فور تلقى البلاغات من غرفة عمليات للطوارئ  يقوم فريق العمل المرافق  كل في منطقته  لرفع الاشجار والأفرع والنخل الساقط أول بأول حتى لا يؤثر ذلك على حركة مرور السيارات او حركة المشاه وقد تم رفع جميع الأشجار واللوحات الإعلانية من الجداريات التى سقطت حيث تم التأهب ورفع درجة الاستعداد القصوي بجميع الأحياء.

وفي سوهاج، استمرت موجة الطقس السيئ تضرب جميع قري ومدن محافظة سوهاج لليوم الثاني، ونتج عن شدة الرياح سقوط 7 أبراج ضغط عالي بمدينتي طهطا وطما، مما نتج عنه فصل الكهرباء عن عدة قري بالمحافظة.


 وتعرضت عدة قرى ومدن محافظة سوهاج، صباح اليوم الجمعة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار غزيرة في بعض الأماكن، وعواصف ترابية شديدة، أسفرت عن سقوط ٣ أبراج كهربائية بقرى غرب طهطا.


 وكانت قرية أم دومة التابعة لمركز طما شمال محافظة سوهاج، شهدت أمس سقوط ٤ أبراج كهربائية أدى لانقطاع التيار الكهربائي بالقرية وقرى "الإعانة والتل الزوكى والدوير".


وقال مصدر مسئول بكهرباء سوهاج أنه يجري متابعة الانتهاء من أعمال الإصلاحات، التى أصابت المحولات الكهربائية والاسلاك المقطوعة.


وأعلنت محافظة سوهاج عن قيام فرق التدخل السريع بإزالة الأشجار والنخيل التي تسبب خطرا على المارة وأسلاك الكهرباء وذلك خلال حملات المتابعة المكبرة التى قامت بها الوحدات المحلية للمراكز والقرى والأحياء، في  إطار تنفيذ توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بشأن احتواء آثار تقلبات الأحوال الجوية السيئة التي تمر بها البلاد .


وتسببت موجة الطقس السيئ اليوم الجمعة بمحافظة القليوبية في غرقت شوارع قرى ومدن المحافظة بالمياه نتيجة هطول الأمطار الغزيرة مما أدى لإعاقة الحركة المرورية على الطرق.


ودفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية بمعدات الشركة وسيارات الشفط بشوارع المدن، لرفع تراكمات المياه التي نتجت عن هطول الأمطار والتعامل مع المياه المتراكمة، ونواتج سقوط الأمطار وتجمعات المياه.

وأشار اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إلى أنه تم الدفع بسيارات ومعدات احتياطية لرفع تراكمات الأمطار، موضحا إلى أن تراكمات المياه عالية نسبيا وتحتاج إلى جهود كبيرة.


ولفت المحافظ إلى أنه تم تكثيف الجهود لرفع تراكمات المياه من الشوارع موضحا أن جميع الأجهزة تعمل بكامل طاقتها للانتهاء من أعمال شفط المياه مشيرا إلى أنه جرى غلق بعض الشوارع بمدينة بنها حتى الانتهاء من رفع مياه الأمطار منها.

ووجه محافظ القليوبية برفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى لغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بالوحدات المحلية، ومديريات الخدمات مع ضرورة التواصل على مدار الساعة، مع غرفتي عمليات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

كما وجه المحافظ رؤساء المدن والأحياء بمراجعة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة، وإزالة التوصيلات العشوائية وإعادة عزلها لمنع أي مشكلات تؤدي لحوادث الصعق الكهربائي، حرصا على حياة المواطنين وأرواحهم.


وفي اسيوط، سقط، سلك كهرباء ضغط عالي على أحد المنازل بمنطقة زرزارة بحي غرب أسيوط مما تسبب في انهيار حوائط المنزل.

وتلقت غرفة عمليات المحافظة إخطارا من حي غرب أسيوط يفيد سقوط سلك ضغط عالي على منزل ملك " ممدوح.خ" بمنطقة زرزاره غرب البلد بمدينة أسيوط نتيجة سرعة الرياح مما تسبب في انهيار حوائط بالمنزل دون وقوع خسائر بشرية .

 وكانت موجة الطقس السيئ تسببت أمس في وفاة شخصين وإصابة 12 آخرين في حوادث متفرقة وسقوط عدد من الحوائط والأسوار والأشجار.

ومن جهته ناشد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط المواطنين بتجنب الخروج إلى الشوارع والبقاء في المنازل قدر الإمكان وتجنب القيادة على الطرقات السريعة وتجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء الشديدة وعدم الوقوف في الأماكن المكشوفة في حال حدوث البرق مشيرًا إلى استقبال جميع شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل الواتس اب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضي لغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) في حالات الطوارئ على مدار 24 ساعة لمواجهة أية طارئ وتلقى شكاوى المواطنين والتعامل الفوري معها وإطلاع المواطنين على حقيقة الموقف وكيفية التعامل معه .

وناشد مكتب إعلام محافظة أسيوط، المواطنين ووسائل الإعلام بضرورة توخي الحذر وعدم نشر أي معلومات أو بيانات أو إحصائيات عن حجم الخسائر ما لم يصرح بها المتحدث الرسمي للمحافظة أو لم تنشر علي الصفحة الرسمية لمحافظة أسيوط على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك او الموقع الرسمي للمحافظة www.assiut.gov.eg) .



Advertisements
AdvertisementS