AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السعودية: 40 حالة من المصابين بـ كورونا بسبب الاختلاط

الإثنين 23/مارس/2020 - 10:12 ص
متحدث الصحة
متحدث الصحة
Advertisements
عبدالله قدري
أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس (الأحد)، تسجيل 119 حالة إصابة جديدة بـ فيروس كورونا (كوفيد-19) في المملكة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن 7 حالات ارتبطت بالسفر ومعزولة صحيا منذ القدوم للمملكة، و72 حالة من الجنسية التركية معزولين صحيا في أحد الفنادق في مكة المكرمة، كانت قد اكتشفت مبكرا أثناء التقصي الوبائي لحالة سابقة أعلن عنها قبل أسبوع قادمة من تركيا، وجميعهم دون أعراض.

وأشار العبدالعالي إلى أن بقية الحالات، وعددها 40 حالة، مرتبطة بمخالطة مجتمعية لحالات سابقة، اكتسبت العدوى في مناسبات واجتماعات أو ملتقيات عائلية.. وتوزعت الحالات الجديدة في المدن والمحافظات التالية:

مكة المكرمة (72)، ‏الرياض (34)، القطيف (4)، الأحساء (3)، الخبر (3)، القصيم (1)، الظهران (1)، والدمام (1).‏

‏وبهذا يبلغ العدد التراكمي للحالات من مرض (كوفيد-19) في المملكة 511، تعافت منها 18 حالة، ولم ترصد إلى تاريخه أي وفيات ولله الحمد. وجميع الحالات لبالغين باستثناء (17) حالة لأطفال.

وبلغت الفحوص المخبرية المتقدمة 23 ألف فحص جميعها لحالات ظهرت سليمة باستثناء ما تم إعلانه من حالات مؤكدة وهي 511 حالة فقط. فيما بلغ عدد الاستفسارات والاستشارات على مركز اتصال الصحة 937 بخصوص فايروس كورونا الجديد 280 ألفا.

وأوصى المتحدث باسم وزارة الصحة الجميع بالالتزام بجملة من التوصيات لسلامتهم وصحتهم، ولصحة المجتمع: وهي تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، إضافة إلى العزل الصحي لكل من قدم من خارج المملكة لمدة 14 يوما. وجدد التوصية بالاستفادة من خدمة التقييم الذاتي عن أعراض الإصابة بفايروس كورونا على التطبيق الذكي (موعد) الذي تقدمه وزارة الصحة لجميع المواطنين والمقيمين، محذرا من تفشي الشائعات. وشدد على أهمية الرجوع للمصادر الموثوقة وما تعلنه وزارة الصحة.

 وكانت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفايروس كورونا عقدت ظهر أمس (الأحد) اجتماعها برئاسة وزير الصحة وحضور أعضاء اللجنة.
Advertisements
AdvertisementS