AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لحماية الجيش الأبيض .. مبادرة شبابية لمواجهة نقص الكمامات الطبية بفكرة مبتكرة .. فيديو

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 05:30 م
مبادرة شبابية تواجه
مبادرة شبابية تواجه نقص الكمامات الطبية بفكرة مبتكرة
Advertisements
حياة عبد العزيز - عدسة: عز حسين
مجموعة من الشباب تجمعت على حب الخير منذ فترة كبيرة، قلوبهم لم تعرف سوى الرحمة، وعيناهم لم ترى إلا النور، اليأس لا وجود له بينهم، قدموا العديد من الخدمات المجتمعية بإستخدام التكنولوجية الرقمية لإنتاج أدوات مساعدة لمتحدي الإعاقات البصرية والحركية تحت إسم نيتروس، ومع ظهور الفيروس المخيف كورونا، تحولت كل جهودهم لحماية الجيش الأبيض، تحت شعار الأمل والعمل على الخوف.
        
آية الدسوقي مديرة العلاقات العامة بمؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية غير الهادفة للربح، والتي تحدثت نيابًة عن شباب المبادرة الذين تطوعوا حبًا في العمل الخيري، والتفكير خارج الصندوق عن كيفية مواجهة نقص الكمامات الطبية في الأسواق والبحث عن الحل السحري لحل الأزمة بإمكانيات تكنولوجية ثلاثية الأبعاد.

بحث يلو الآخر استطاع الشباب الوصول للأطباء في المستشفيات للحديث معهم عن الاحتياجات اللازمة لهم لمواجهة الفيروس التاجي كورونا، ومع المناقشات المستمرة داخل المستشفيات في أماكن متفرقة، كانت نقص أدوات الحماية على رأس الاحتياجات.

بدأ الشباب تتجمع حول مائدة واحدة للنقاش حول ماذا يقدمون للجيش الأبيض لمواجهة فيروس كورونا والتعامل مع المصابين بطريقة آمنة، ومن خلال بحث مستمر توصلوا إلى "واقي للوجه بالكامل" بأدوات بسيطة ولكن بطريقة تكنولوجية حديثة.

اقرأ ايضًا:

أنقسم الشباب إلى فئات للعمل على إنتاج عدد كبير من "واقي الوجه"، والتزم كل شخص مقعده لتصميم الجزء الخاص به من الإنتاج النهائي، من بداية التصميم على جهاز الحاسوب وحتى تغليف المنتج النهائي.

لم يكن الوصول لجميع الأطباء أمر مغيب على هؤلاء الشباب الواعي، فقاموا بتصميم إبلكيشن على مواقع التواصل الإجتماعي لمساعدة الأطباء في ملئ الأستمارة للحصول على واقي  للوجه مجانًا لحمايتهم من فيروس كورونا.

ومع استخدام الجيش الأبيض للواقي جاءت ردود الأفعال الإيجابية بشكل كبير، مع تحسين المنتج شيئا فشيئا للوصول إلى نسبة كبيرة الجودة، مع تواصل الأطباء مع وزارة الصحة المصرية لمعرفتهم عن احتياجهم الكبيرة للواقي ومدى اهميته في هذه الحالة الحرجة.
Advertisements
AdvertisementS