AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد غياب وسائل الترفيه.. نصائح لتجاوز فترة التعايش مع فيروس كورونا

الخميس 14/مايو/2020 - 10:30 م
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
أثارت القرارات الأخيرة بخصوص التعايش مع فيروس كورونا مع استمرار غلق وسائل الترفيه استياء الكثير وتأثيرها النفسي علي العائلات الأطفال.. لذلك نقدم نصائح لتجاوز فترة التعايش نفسيا في غياب وسائل الترفيه.

التعايش النفسي من أهم الخطوات التي يجب ان نلجأ اليها الفترة القادمة ولذلك يجب أن تبدأ كل أسرة في الاستعداد للصيف بدون ترفيه وتأهيل المنازل بالرفاهيات التي يمكن أن تقلل الضغط علي العائلات.

فإن الموسيقي والرياضة من افضل طرق التعايش التي يمكن أن يلجأ إليها الأب والأم لتأهيل أطفالهم بعد إغلاق الأماكن الترفيهية، فمن الممكن أن يكون البيانو إحدي الآلات التي يسهل استخدامها في النزل وتعليم الموسيقى. 

أما عن الترفيه فهناك العديد من الوسائل مثل الألعاب التي يمكن أن تغني أطفالك عن الترفيه من خلال حمامات السباحة المنزلية التي يتم ملئها بالمياه مع الألعاب المائية وذلك من خلال إفراغ إحدي الغرف لهذه الألعاب.

كما يمكن أن تتبع العائلة نظاما رياضيا من خلال المشي أو الجري اليومي آخر النهار، أما بالنسبة لعشاق السينما فيمكن تعزيز خدمة البث لبعض التطبيقات التي تطرح افلام السينما.

أما عن التأهيل النفسي فيمكن أن يكون العيد فرصة لتغيير نظام الغرف وترتيبها ونظام المنزل بأكمله مع إقامة حفلات شواء في المنزل وغيرها من الطرق الترفيهية.
Advertisements
AdvertisementS