AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مقويات للمناعة.. أطعمة تحميك من الإصابة بفيروس كورونا

الإثنين 18/مايو/2020 - 01:00 م
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
خلال فترة الإغلاق ، أصبح تناول الطعام الصحي أكثر أهمية من أي وقت مضى، و هناك خمس مجموعات غذائية رئيسية ، إذا تم تضمينها في نظامك الغذائي اليومي ، فإنها تعمل بشكل تعاوني للحفاظ على صحتك من فيروس كورونا

حيث لا ينصح بالذهاب إلى محلات البقالة يوميًا، بمجرد أن تقرر الخروج ، من المهم إحضار الأطعمة المناسبة للحفاظ على صحتك.

فيما يلي العناصر الغذائية الأساسية الخمسة والمواد الغذائية المقابلة التي تحتاج إلى تخزينها (أثناء) هذا الإغلاق! "

إليك ما أوصت به:
نظرًا لأن حركتك مقيدة أثناء الإغلاق ، فقد يتعب التعب بسهولة. تمنحك الكربوهيدرات الطاقة لتحافظ على نشاطك طوال اليوم. المصادر:

البروتينات
تلعب البروتينات دورًا مباشرًا في بناء المناعة ، لأن الأجسام المضادة (مقاتلي الجسم) مصنوعة من البروتينات. المصادر: البقول واللحوم الخالية من الدهون والبيض والألبان.

الدهون الصحية
الدهون ضرورية لعمل الجهاز العصبي وامتصاص الفيتامينات. ولكن ، تذكر أن تختار الدهون الصحية في شكل المكسرات والبيض واللحوم الخالية من الدهون والزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت السمسم.

فيتامينات
الفيتامينات ، وخاصة C و D ، مسؤولة بشكل أساسي عن تعزيز جهاز المناعة لديك. يساعد فيتامين ج أيضًا على مكافحة أمراض الجهاز التنفسي. أيضًا ، مع حبس معظم الناس في المنزل وعدم التعرض لأشعة الشمس ، فإن مستويات فيتامين د معرضة لخطر السقوط ، وبالتالي يجب عليك البحث عن الأطعمة الغنية بفيتامين د المصادر: الكيوي والبرتقال ومنتجات الألبان.

المعادن
تعتبر المعادن مثل الزنك والمغنيسيوم مهمة للغاية لبناء المناعة لأنها تلعب دورًا في التفاعلات البيولوجية الحرجة. لقد أثبتت آثارها في الحد من البرد. المصادر: المكسرات والحبوب الكاملة والخضر الورقي
Advertisements
AdvertisementS