AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صحف الكويت اليوم: ارتداء الكمامة سيصبح إجباريا في مصر وغرامة 300 جنيه للمخالف.. إصابة نائب رئيس جنوب السودان وزوجته بفيروس كورونا.. وترامب يهدد بتجميد التمويل لمنظمة الصحة العالمية بصفة دائمة

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 12:03 م
الصحف الكويتية
الصحف الكويتية
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
الكويت: 
  • حالات الشفاء من فيروس كورونا تصل إلى 4681 حالة 
  • وفاة رجل الأعمال السعودي صالح كامل
  • قطر توقف جميع الأنشطة التجارية حتى نهاية مايو
  • ترامب يتهم منظمة الصحة العالمية بأنها "دمية في يد الصين"
  • أكثر من 100 ألف حالة كورونا في الهند
  • البرازيل.. الثالثة عالميا في عدد إصابات كورونا


تناولت الصحف الكويتية اليوم، الثلاثاء، عددا من الأخبار الهامة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية؛ فيما ركزت بشكل خاص على الشأن المصري.

فقد أبرزت صحيفة الأنباء ما قاله نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن ارتداء الكمامة سيصبح إجباريا في مصر في وسائل المواصلات العامة والمصالح الحكومية والأماكن المغلقة، مشيرا إلى توقيع عقوبات مالية فورية على من لا يرتدي الكمامة.

وأضاف «سعد» في مداخلة تلفزيونية، أن هناك قانونا معروضا حاليا على مجلس النواب يتضمن العقوبات المالية على من لا يرتدي الكمامة، متابعا: «العقوبة المالية المعروضة 300 جنيه للمرة الواحدة وقد تزيد».

محليا، ركزت صحيفة الوطن على اعلان وزارة الصحة أمس تسجيل 841 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 15691 حالة في حين تم تسجيل 6 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 118 حالة.

وذكرت صحيفة الراي إن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أعلن، اليوم الثلاثاء، شفاء 342 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 4681 حالة.

وأشارت صحيفة الراي إلى أن مطار الكويت يشهد اليوم مغادرة نحو 1592 مقيما عبر 9 رحلات بعضها لإجلاء مخالفي الإقامة.

عربيا وإقليميا، سلطت صحيفة الوطن الضوء على وفاة رجل الأعمال السعودي الشهير، صالح كامل، مساء الاثنين، عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض.

ويعتبر صالح كامل أحد أهم المستثمرين في مجال الإعلام العربي، وذلك بعد إنشاءه شبكة راديو وتليفزيون العرب "آيه آر تي".

وأوضحت صحيفة القبس قرار السلطات الإماراتية أمس بتخفيف جزئي للإجراءات المرتبطة بكورونا. وبحسب صحيفة الشرق الأوسط، فأن  السلطات وجهت بفتح المراكز التجارية من 9 صباحًا إلى 7 مساءً اعتبارًا من الأربعاء المقبل مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية. 

اقرأ ايضا

وأشارت صحيفة الجريدة إلى اعلان وزارة الصحة في سلطنة عمان عن تسجيل 292 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، منها 119 حالة لمواطنين عمانيين، و173 حالة لغير عمانيين.

وقالت صحيفة الجريدة إن قطر شددت القيود على الأنشطة التجارية امس الاثنين وأمرت بإغلاق جميع المحال التجارية حتى نهاية الشهر في إطار إجراءات لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة الوطن أن مكتب ريك مشار نائب رئيس جنوب السودان أعلن في بيان الاثنين إن الاختبارات أثبتت إصابة مشار وزوجته أنجلينا تيني بفيروس كورونا. وأضاف أيضا أن الاختبارات أثبتت إصابة ”عدد من موظفي مكتبه وحراسه الشخصيين“ بكوفيد-19.

دوليا، أفادت صحيفة الجريدة بتهديد لرئيس الأمريكي دونالد ترمب بوقف التمويل عن منظمة الصحة العالمية على نحو دائم وإعادة النظر في عضوية الولايات المتحدة بها.

وأبلغ ترمب المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس في رسالة نشرت على تويتر ”إذا لم تتعهد منظمة الصحة العالمية بإجراء تحسينات جوهرية خلال الثلاثين يوما القادمة فإن التجميد المؤقت للتمويل الذي تقدمه الولايات المتحدة للمنظمة سيصبح دائما“.

وفي سياق المتصل، قالت صحيفة الأنباء إن  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يواصل هجومه اللاذع على منظمة الصحة العالمية إذ اتهمها بأنها "دمية في يد الصين".  وجاءت تصريحات ترامب بعد ساعات من اتهامات وجهها وزير الصحة الأمريكي للمنظمة الدولية بأنها سمحت لفيروس كورونا بالخروج عن السيطرة على "حساب العديد من الأرواح".

وذكرت صحيفة القبس أن أعداد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد ارتفع (كوفيد 19) إلى لأكثر من 5ر1 مليون شخص؛ أعداد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) إلى لأكثر من 5ر1 مليون شخص.

واشارت صحيفة الأنباء إلى أنه لأول مرة منذ شهرين وفي أحدث تخفيف لقيود فيروس كورونا في إيطاليا، أشرف البابا فرنسيس على الافتتاح الكامل لكاتدرائية القديس بطرس، أمس الاثنين، وأقامت الكنائس الكاثوليكية قداسات عامة.

وفتحت الكاتدرائية، التي خضعت يوم الجمعة لعملية تعقيم للتأكد من خلوها من فيروس كورونا قدر الإمكان، أبوابها للجمهور في وقت لاحق ليقيم قساوسة قداسات بعد مغادرة البابا.

وأفادت صحيفة الراي بأن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند تخطى 100 ألف اليوم مع عدم ظهور أي دلالة تذكر على تراجع الزيادة في الإصابات الجديدة رغم العزل العام الصارم المستمر منذ أسابيع.

وقالت وزارة الصحة الهندية إن إجمالي الحالات وصل إلى 101139 والوفيات 3163.

كما ذكرت الراي  أن البرازيل أصبحت ثالث دولة في العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ مع 254.220 مصابًا، متقدّمة بذلك على بريطانيا.

وفي غضون 72 ساعة فقط تخطّت البرازيل كلا من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا في أعداد المصابين لتقفز بذلك من المرتبة السادسة إلى المرتبة الثالثة عالميًا من حيث مدى تفشّي الوباء في صفوف سكانها.
Advertisements

موضوعات متعلقة

AdvertisementS