AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بسبب الكمامة .. 5 أشياء قد تجعلك عرضة للإصابة بفيروس كورونا

الإثنين 22/يونيو/2020 - 03:58 م
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
اصبحت الكمامة هي احدى طرق الحماية من فيروس كورونا، والحد من العدوي ، ولكن رغم انها تحد من انتشار الفيروس تكون ايضا سبب اصابتك بفيروس كورونا .

حيث ان التعامل غير الصحيح بالكمامات ، يجعلها سببا في حمل الفيروس واصابة الشخص نفسه صاحب الكمامة ، ومن الاشياء التي تجعلها سبب الاصابة هو امساك الكمامة باليد الملوثة والتي من خلالها يمكن اختراق الفيروس والتصاقه علي سطح الكمامة ومع الاستنشاق قد يصيب الفيروس الشخص المرتدي الكمامة .


كما استخدم باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في كامبريدج في الولايات المتحدة كاميرات ذات سرعة عالية وغيرها من أجهزة الاستشعار ليقيّموا بدقة ما يحدث في أعقاب السعال أو العطس.

وتوصل هؤلاء إلى أن الزفير ينتج سحابة صغيرة من الغاز سريعة الحركة تحوي قطرات رذاذ صغيرة مختلفة الأحجام، وتذهب قطرات الرذاذ الأصغر حجما منها إلى مسافات بعيدة.

وقد يترك البعض الكمامة لفترات طويلة مما يجعله رطبة جدا وتساعد علي التصاق الفيروس بسهولة واختراقه للكمامة طالما كانت رطبة وغير جافة ولذلك ينصح بعدم ارتدائها لمدة طويلة وتغييرها في العمل .

ومع ارتفاع درجات الحرارة  تسبب الكمامة التعرق لمنطقة الانف مما يضطر الشخص لتجفيف هذه المنطقة وفي هذه الحالة تكون الكمامة سببا في انتقال الفيروس اليك وليس حمايتك. 

كما يجب ألا تقرر عقب ارتداء الكمامة خلعها لتدخين سيجارة أو تناول وجبة، فلابد من ارتدائها طوال الوقت".
Advertisements
AdvertisementS