AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أضرار تخطي سرعات الفتيس المانيوال

الإثنين 22/يونيو/2020 - 04:54 م
 اضرار تخطي سرعات
اضرار تخطي سرعات الفتيس المانيوال
Advertisements
اشرف عطية
يفضل الكثير من محبي السيارات اقتناء سيارات بفتيس اوتوماتيك لسهولة قيادتها خصوصا في الطرق المزدحمة لكن كثير من الشباب يعشقون قيادة السيارات المانيوال لمتعتها في القيادة اكثر من قرينتها الاوتوماتيك لان الفتيس المانيوال يمكنك من التحكم في السيارة بشكل افضل .

يتسائل اغلب السائقين عن اضرار تخطي الغيارات في الفتيس المانيوال فمثلا عند الانتقال من السرعة الثانية إلى الرابعة أو الانتقال من السرعة الخامسة إلى الثالثة والأولى هل هذا التصرف يضر الفتيس او المحرك ؟ .

هذا التصرف ينقسم الي قسمين الاول  في حال أراد السائق تخطي السرعات في الفتيس المانيوال فإنه لا يشكل أي مشكلة للسيارة، خاصة إذا كنت تريد الانتقال من سرعة بطيئة إلى أخرى سريعة مع تخطي السرعات التي في الوسط، أي من السرعة الثانية إلى الرابعة مثلا فما الضرر الواقع علي الفتيس و المحرك .

القسم الثاني يتمثل في الانتقال من سرعة سريعة إلى أخرى بطيئة فإن هذا الأمر قد يجلب الضرر على تروس الفتيس المانيوال وكمثال على ذلك إذا أردت الانتقال من السرعة الخامسة إلى السرعة الثانية متخطيًا السرعة الرابعة والثالثة، لأن هذا الأمر قد يؤدي إلى تلف التروس و غلق الإطارات مما يعرضك للحوادث الكبيرة لا قدر الله .

اما عند انخفاض السرعة بصورة كبيرة وأنت على السرعة الخامسة مع هبوط عداد الـ RPM، فإنه يجوز تخطي السرعة من الخامس إلى الثاني بدون مشكلة، ولن يجلب هذا الأمر أي ضرر الي الفتيس المانيوال او الي المحرك .
Advertisements
AdvertisementS