AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.. المجلس الأعلى للجامعات يوافق على إنشاء كلية مستقلة للتمريض

الخميس 25/يونيو/2020 - 10:59 ص
المجلس الأعلى للجامعات
المجلس الأعلى للجامعات
Advertisements
كريم ناصر
وافق المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، وبحضور د. صديق عبد السلام، الأمين العام للمجلس، على إنشاء كلية مستقلة للتمريض بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا مع التوصية باتخاذ كافة الاجراءات القانونية المطلوبة من أجل إصدار قرار جمهورى بإنشاء هذه الكلية. 

اقرأ أيضًا:

وقال الدكتور خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إنه عقب صدور هذا القرار تم على الفور التوجيه باتخاذ كل الإجراءات المطلوبة في هذا الصدد، موضحًا أن قرار المجلس الأعلى للجامعات يؤكد وبما لا يدع مجالًا للشك الثقة الكبيرة التى توليها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وقدرتها على تقديم خدمات تعليمية متنوعة وعلى مستوى عال من الإتقان.

وأشار "الطوخي" الى أن الجامعة حريصة كل الحرص على الارتقاء بكل مجالات التعليم وعلى وجه الخصوص التعليم الذى يتعلق بالخدمات الطبية وخاصة فى ظل ما تشهده البلاد من حاجة ماسة للمزيد من الأطباء والطواقم الصحية. 

وقال الدكتور محمد العزازى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا إن إنشاء كلية مستقلة للتمريض فى الجامعة يعنى أنه سيتم تقديم المزيد من الخريجين فى مجال التمريض مؤهلين علميًا لسد النقص الذى تعانى منه المستشفيات الآن نتيجة انتشار فيروس كورونا وما ترتب عنه من نقص شديد فى مختلف التخصصات الطبية.

وأشارت الدكتورة فاطمة الشرقاوى عميدة الكلية أن  ذلك يأتى فى إطار إنتاج خريج مؤهل مع متطلبات سوق العمل المحلية والدولية في القطاع الطبي، لما له من دور حيوي في تنمية وخدمة المجتمع.
Advertisements
AdvertisementS