AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يوتيوب يختبر ميزة جديدة تنافس TikTok.. تعرف عليها

الجمعة 26/يونيو/2020 - 01:02 م
يوتيوب يختبر ميزة
يوتيوب يختبر ميزة جديدة تنافس TikTok
Advertisements
شيماء عبد المنعم
أعلنت شركة يوتيوب YouTube، أنها بدأت في اختبار ميزة جديدة في تطبيقها المخصص للهاتف المحمول ستتيح للمستخدمين تسجيل مقاطع فيديو قصيرة دتها 15 ثانية، مثل تطبيق TikTok.

ووفقا لما ذكره موقع "techcrunch" التقني، قال الشركة المالكة لموقع يوتيوب YouTube : "إن المستخدمين سيرون خيارا جديدا لإنشاء مقطع فيديو، في قسم تحميل مقاطع الفيديو عبر تطبيق يوتيوب في الأجهزة المحمولة".


وقالت شركة جوجل في منشور على مدونتها إن الميزة الجديدة تسمح لمنشئي المحتوى بتسجيل مقاطع فيديو قصيرة متعددة الأجزاء، ثم جمعها في مقطع واحد لا تتجاوز مدته 15 ثانية، وهو نفس الطول  الافتراضي لتطبيق تيك توك، بالإضافة إلى تطبيق إنستجرام Reels المستوحى من تيك توك أيضًا.

وعلى غرار TikTok، يمكن للمستخدمين الضغط مع الاستمرار على زر التسجيل لإنشاء مقطع الفيديو، ثم يمكنهم رفع الأصبع عن الشاشة لإيقاف التسجيل، ومع تكرار هذه العملية لإتمام مدة المقطع البالغة 15 ثانية، ثم يجمع تطبيق يوتيوب المقاطع القصيرة لإنشاء مقطع واحد ونشره.

وسيكون بإمكان المستخدمين الذين يرغبون في تسجيل مقاطع فيديو تزيد مدتها عن 15 ثانية، تسجيل المقاطع الطويلة باستخدام تطبيق الكاميرا على هواتفهم الذكية، ثم تحميله من المعرض إلى يوتيوب.

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يسعى فيها يوتيوب لمنافسة خدمات الفيديو القصير من خلال اقتباس أبرز ميزاته، ففي 2017 أطلق يوتيوب ميزة مقاطع الفيديو القصيرة بعد نجاحه على منصة إنستجرام، ولكنها لم تنجح في منافسة موع مشاركة الصور والفيديوهات.
Advertisements
AdvertisementS