AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طالب بالاستماع لصوت العقل.. البابا تواضروس: بالحكمة نكسب الجميع

الجمعة 26/يونيو/2020 - 02:22 م
قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثاني
Advertisements
سامح سلام
ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كلمة روحية اليوم، الجمعة، ضمن حلقات "معا بنفس واحدة" والتى تبث على مدار أيام صوم الرسل والذي ينتهى بتذكار استشهاد الرسولين بطرس وبولس في الثاني عشر من يوليو المقبل .

وتأمل البابا تواضروس الثاني في الإصحاح التاسع عشر من سفر أعمال الرسل، متأملا في الأية 32 والتى تقول " لأن المحفل كان مضطربا وأكثرهم لا يدرون لأى شئ كانوا قد اجتمعوا" حيث حصل هياج بين الشعب بعد أن بشر بولس الرسول بالسيد المسيح وأغلبهم كانوا يعملون في صناعة التماثيل لأنهم كانوا يعبدون الأوثان، وهو ما كان يهدد مدخل رزقهم.

أقرأ أيضا ..


وقال البابا تواضروس إنه كان هناك رجل يمثل صوت الحكمة وسط أهل أفسس ، وكان يحدث الشعب بلغة يستطيع الجموع فهمها، وأوضح لهم أن هذه الضوضاء سوف تتسبب في مشاكل كبيرة، وأن عمل الحكمة هو الذى يهدئ الناس ولا يسبب مشاكل.

وأضاف أن أن إسكندر الرجل العاقل استخدام صوت العقل والاقناع العقلي والإنساني والوجداني وهو ما يجب علينا فعله عن حدوث اي مشكلة، مطالبا بالصلاة من اجل الحكمة للأب والأم والخادم والخادمة في كل كنيسة ولكل المسئولين في اى عمل،  وكما يقول الكتاب "إن كان أحدكم تعوزه حكمة فليطلب من الله الذى يعطى الجميع بسخاء ولا يعير".

وتابع قائلا، إنه علينا ان نطلب الحكمة من اجل أنفسنا وبيوتنا، وكذلك أن نتحلى بالحكمة في التعامل مع الآخرين ومن خلالها نستطيع أن نكسب الجميع، ودائما نسمي سفر الأمثال بسفر الحكمة، وهو يعد كنز من كنوز الحكمة، وأنه كل ما اقترب الإنسان من الكتاب المقدس ازداد في الحكمة والنمو الروحي.


Advertisements
AdvertisementS