AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الصحة تدعو السيدات لتاجيل الحمل فى ظل كورونا.. برلمانيون: أكثر عرضة للإصابة بسبب قلة المناعة.. ومطالب بتطبيق القانون على مخالفى ارتداء الكمامات

السبت 27/يونيو/2020 - 02:31 ص
وزارة الصحة
وزارة الصحة
Advertisements
حسن رضوان
  • لضعف المناعة.. برلمانية تطالب بإطلاق حملات توعية من أخطار الحمل فى ظل كورونا
  • لمنع وقوع خسائر جديدة .. صحة النواب توجه عدة نصائح مهمة للسيدات 
  • برلماني يشيد بمبادرة الصحة لتوفير الكشف و الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة


نصحت وزارة الصحة والسكان، من خلال قطاع تنظيم الأسرة، السيدات إلى ضرورة تأجيل الحمل في زمن كورونا.
وأوضح تنظيم الأسرة اسباب منع الحمل في التالي:-

تقل مناعة المرأة أثناء الحمل مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة، وتأثير فيروس كورونا المستجد على الجنين غير معروف، وقد تؤدي الحمى من أعراض فيروس كورونا المستجد إلى تشوهات خلقية في الجنين قد تصل إلى وفاته، كما أن تأجيل الحمل قرار صحيح ومعقول، حتى تختفي كورونا وتزول.

وحول هذا الامر، استطلع موقع صدى البلد أراء عدد من نواب البرلمان، الذين اكدوا جميعا، أن نصائح وزارة الصحة تستهدف الحفاظ على صحة المواطنين وخصوصا اصحاب المناعات الضعيفة، مطالبين بضرورة تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

أيد سامى المشد أمين سر لجنة الشئون الصحة بمجلس النواب، دعوة وزارة الصحة من خلال قطاع تنظيم الأسرة، بشأن ضرورة تأجيل الحمل في زمن كورونا.


وأكد "المشد" لـ"صدى البلد"، أن فيروس كورونا من الفيروسات الخطيرة التى حتى الآن لا يوجد لها لقاح للقضاء عليها وإلى الآن أيضا لم يتم اكتشاف طريقة للسيطرة على الوباء وخصوصا تأثيره على الجنين داخل بطن أمه ولذلك يجب أن تعلم السيدات ذلك بوضوح وتقوم بتأجيل عملية الحمل فى هذه الظروف الراهنة.

وأشار عضو مجلس النواب، ضرورة أن تقوم اجهزة الإعلان فى الدولة بإطلاق حملات توعية للسيدات بشأن أخطار الحمل فى زمن كورونا لمنع وقوع خسائر جديدة".

ومن جانبها، طالبت مرفت الشرقاوى عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بإطلاق حملات توعية حول أخطار الحمل فى ظل وجود وباء كورونا المستجد، مؤكدة أن جميع الدراسات العلمية تؤكد مناعة المراة عند وقوع حمل تقل بنسبة كبيرة وذلك يعرضها للاصابة بفيروس كورونا.

وأكدت " الشرقاوى"  لـ"صدى البلد"، أن القرار قرار الأسرة فهى من المسؤلة عن وقوع حمل من عدمه ولكن ينبغى أن تعلم جيدًا أن هناك خطر كبير سيقع على الحامل وجنينها حال إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، متابعة:" ادعو كل أسرة أن تؤجل الحمل مؤقتًا لبعد انتهاء الأزمة حفاظًا على صحتهم وصحة من حولهم".

وفى السياق ذاته، أكد سمير البطيخي عضو مجلس النواب، على ضرورة أتباع تعليمات وزارة الصحة بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، لافتًا الى أن أكثر المعرضين للاصابة كبار السن والمرأة الحامل واصحاب الامراض المزمنة.

وناشد" البطيخى" المواطنين" خلال تصريحات لـ"صدى البلد" بضرورة تأجيل الحمل والحفاظ على تعليمات الوزارة مطالبًا بضرورة تطبيق القانون على المخالفين عدم ارتداء الكمامات.

وأشاد عضو مجلس النواب، بمبادرة وزارة الصحة بشأن توفير الدواء والكشف للأمراض المزمنة من الضغط والسكر وغيرها، متابعًا:" وزارة الصحة تبذل مجهود ضخم من أجل الحفاظ على صحة المواطنين وعلى المواطن أن يلتزم ويعلم ذلك تمامًا".
Advertisements
AdvertisementS