AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قرار العودة ضرورى.. أستاذ اقتصاد: أغلب إيرادات الدولة فى الموازنة العامة من الضرائب

السبت 27/يونيو/2020 - 02:57 م
عودة الانشطة
عودة الانشطة
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال الدكتور كريم العمدة، أستاذ الإقتصاد السياسي، إن تخفيف الإجراءات الخاصة بفيروس كورونا التى قامت بها الدولة كان ضرورة لابد منها، مشيرا إلى أنه لا يوجد دولة فى العالم تتحمل تلك الأجراءات التى تقيد الإقتصاد لفترات طويلة.

وأضاف "العمدة" خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم تخفيف الإجراءات حتى تعود عجلة الإنتاج والإقتصاد، موضحا أنه لا يجب إنكار أن الجزء الأكبر من العاملين والموظفين فى الدولة موجودين فى القطاع الخاص وليس الحكومة، حيث أن عدد موظفين الحكومة من 5.5مليون من العاملين بالدولة، بينما يكون عدد العاملين بالقطاع الخاص يقترب من ال20 مليون.

وتابع أن هناك الكثير ممن تأثروا تلك الأزمة، بالإضافة إلى ان أغلب إيرادات الدولة فى الموازنة العامة من إيرادات الضرائب، حيث تقترب من التريليون جنيه وتعتبر مصدر هام من الأجور والإستثمارات وفوائد الدين.

وأكد أن تعطل الشركات والقطاعات أكثر من هذا سيؤثر بالسلب على إيرادات الدولة، لافتا إلى أن هناك أكثر من سيناريو حددته الدولة، والسينريو الأكثر تفاؤلا أن تكون حجم الخسائر منخفضة.

وأشار إلى أن المطاعم والكافيهات وكل تلك المصالح كانت الأكثر تأثرا، خاصة الأنشطة الترفيهية والتى ترتبط بالعمال والموظفين القائمين على تلك الأنشطة، بالإضافة إلى الأندية الرياضية.
Advertisements
AdvertisementS