AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محمد الديهى: كورونا ينتشر فى تركيا وانهيار المنظومة الصحية بعد فصل 21 ألف موظف.. فيديو

الأحد 28/يونيو/2020 - 10:25 ص
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قال محمد ربيع الديهى، المتخصص بالشأن التركي، إن هناك انتهاكات تحدث فى الداخل التركى بموافقة نظام أردوغان، لافتًا إلى أن الرئيس التركى يسيطر على أكثر من 95% من الإعلام التركى وأصبح دمية فى يده يحركه كيفما شاء.


وأضاف الديهى فى مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" المذاع على فضائية " اكسترا نيوز"، أن النظام التركى يسير فى نهج انتهاكاته والتى من المتوقع أن تزداد فى الفترة المقبلة بداية من فصل العديد من نواب البرلمان التركى، والانتهاكات فى المؤسسات العسكرية، كما أنه يسعى لتضليل الرأى العام، وغلق 10 آلاف حساب على مواقع التواصل الاجتماعى معارض له.

وتابع أن  أردوغان حول تركيا لسجن للزج بمعارضيه ولا يسمع سوى صوته، منوهًا بأن ويكيبديا وتويتر مغلقة فى تركيا لأنها تنشر آراء معارضة لأردوغان ونظامه.

وأوضح أن الرئيس التركى يرغب ألا يرى الشعب التركى تلك الكارثة، حتى أن الرأى العام الدولى لا يثق بالتقارير الدولية التى تصدر من تركيا، مؤكدًا أن نسبة البطالة في تركيا بلغت 25%.

وأشار إلى أن فيروس كورونا منتشر فى تركيا منذ اللحظة الاولى ولكن النظام التركى ضلل الشعب لعدم اعلان فشله فى الأزمة، خاصة وانه فصل أكثر من 21 الف من العاملين عامل فى النظام الصحى فى الفترة الأخيرة مما ادى إلى انهيار المنظومة الصحية.
Advertisements
AdvertisementS