AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس أكاديمية البحث العلمي: وضعنا برامج لدعم الابتكار وتمكين الشباب

الأحد 28/يونيو/2020 - 02:13 م
صدى البلد
Advertisements
آية الجارحي
قال الدكتور محمود صقر، رئيس اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن خطة الأكاديمية تساعد على تهيئة بيئة محفزة للعلوم وتكنولوجيا الابتكار في إطار التنمية المستدامة.  

وأضاف محمود صقر في انطلاق ثانى الجلسات في سلسلة الجلسات النقاشية حول ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية بعنوان "الابتكار والتحول الرقمي وعلاقتهما بالتنمية الاقتصادية" أن  الأكاديمية وضعت عدد من البرامج لدعم الابتكار وريادة الأعمال وتمكين الشباب وبناء القدرات وتقدير التميز في البحث العلمي، مشيرا إلى أن الاكاديمية تنظم تقرير محلي ودولي لاتحاد الاكاديميات الدولية.


وأكد أهمية تحفيز المواهب الشباب واستقطابها في المرحلة الأولى من بناية الابتكار والتحول الرقمي، مشيرا إلى أن الشركات العملاقة على مستوى العالم تتعمد على التسويق والتحول الرقمي.


وأوضح  أن الأكاديمية قدمت عدد من المبادرات لتحفيز بيئة من الابتكار للشباب المصري وتنفيذ اكبر برنامج حكومي لدعم حضانات قطاع الاعمال، مشيرا إلى أنها لم تكلف الدول الكثير ومنها حضانات الذكاء الصناعي والاي تي مع غرفة الصناعات.


وتابع أن الأكاديمية لا تثقل كاهل الدولة بتعين موظفين جدد واو مصروفات جديدة، مشيرا إلى أن الاكاديمية تبحث عن الأفضل في المجال وتتعاون معه من اجل النهوض وبداية الحاضنات لتقليل التكلفة.


ولفت إلى دعم ريادات الأعمال لتعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة وتشجيع أنشطة النساء، وكان بالتعاون مع الاتحاد الأوربي، مشيرا إلى أن ذلك يهدف إلى توفير 1860 فرصة عمل بالإضافة الى 3700 مستفيد.
Advertisements
AdvertisementS