AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رعب في الصين من جديد.. 400 ألف يدخلون الحجر الصحي

الإثنين 29/يونيو/2020 - 09:41 ص
كورونا يحصد الأرواح
كورونا يحصد الأرواح
Advertisements
محمد علي
دخل نحو 400 ألف من سكان مقاطعة أنكسين في مقاطعة هيبي الصينية بالقرب من العاصمة بكين مرحلة خطرة وصعبة، بعدما فرضت اجراءات احترازية مشددة، وفرض إغلاق جديدة وسط زيادة طفيفة في حالات الإصابة بالفيروس القاتل والمعدي كورونا المستجد، وفق ما ذكرت شبكة  CNN .

وخلال هذا الشهر تنامت الأعداد والإصابات في الصين بكوفيد-19، بعدما كانت الصين ولمدة شهرين قد حاصرت الوباء، ولم تسجل حالات جديدة سوى تلك التي كانت تقدم من الخارج.



ويظن إن مصدر العدوى الجديدة من خارج الصين، عبر شحنة احتفظت بالفيروس عليها من أوروبا أدت إلى التفشي الجديد.

و وفقًا لإجراءات الإغلاق الجديدة ، "سيتم إغلاق جميع القرى والمجتمعات والمباني بالكامل" ، وفقًا لبيان حكومي لمقاطعة أنكسين نشر على موقع المدونات الصغيرة Weibo. 

أضاف البيان أنه يُسمح للعائلات فقط بإرسال فرد واحد من العائلة خارج منزلهم كل يوم لشراء الإمدادات ، وأن جميع المركبات غير المسجلة محليًا لا يُسمح لها بدخول المنطقة.


وقالت لجنة الصحة الإقليمية لمقاطعة هيبي أنه منذ اكتشاف مجموعة سوق شينفادي في بكين في 11 يونيو ، أبلغت منطقة شيونجان الجديدة - حيث تقع مقاطعة أنكسين - عن 13 حالة تم نقلها محليًا وست حالات بدون أعراض. 

يذكر إعلان الحكومة المحلية Anxin أنهم قاموا بتنفيذ الإغلاق الجديد لأن وضع الوقاية من الوباء ومكافحته في المقاطعة "لا يزال خطيرًا"

تقع أنكسين  ، وهي مقاطعة ريفية نسبيًا وقليلة السكان ، على بعد حوالي 90 ميلًا (145 كم) جنوب العاصمة الصينية بكين ، والتي شهدت ارتفاعًا كبيرًا في حالات الإصابة بالفيروس  المرتبطة بسوق شينفادي في الأسبوعين الماضيين.




وقال مسؤولون منذ ذلك الحين تم احتواء تفشي المرض في بكين "في الأساس". 

أبلغت الصين عن 12 حالة إصابة جديدة بالفيروس يوم أمس الأحد ، بما في ذلك سبع إصابات محلية في بكين وخمس حالات قادمة من الخارج   عبر سيتشوان ولياونينج وشنغهاي، بمجموع 17 إصابة.

وأجرت الصين اختبارات الفيروس لنحو ثلث سكان العاصمة بكين، في 18 يومًا.

Advertisements
AdvertisementS