AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مواعيد قياس درجة الحرارة تحدد إصابتك بـ كورونا أم لا.. تفاصيل

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 03:59 م
مواعيد قياس درجة
مواعيد قياس درجة الحرارة
Advertisements
نهى هجرس
الحمى هي واحدة من العلامات الرئيسية للعدوى بـ الفيروس التاجي وعندما يصل إلى عدوى يمكن أن ترتفع درجة الحرارة كجزء من استجابتنا المناعية لقتل الفيروس.

وقالت صحيفة الديلي ميل، أنه يحدث ارتفاع فى درجة الحرارة بواسطة الرواسب الكيميائية التي تطلقها الخلايا المناعية التي تنتقل إلى منطقة ما تحت المهاد ، وهي جزء من الدماغ يتحكم في درجة الحرارة ، مما يطلب منها زيادة الحرارة داخل جسمك، والمعروفة باسم درجة الحرارة الأساسية.


معظم حياتنا تدور درجة حرارة الجسم حول 37 درجة مئوية (بين 36.5 درجة مئوية و 37.5 درجة مئوية)، وتصنف على أنها حمى إذا تجاوزت 37.8 درجة مئوية.

ويقول الدكتور ويليام بيرد ، طبيب عام في ريدينج ، بيركس: "من المرجح أن تموت الفيروسات عندما تزيد درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية".

كما لا يقتصر ارتفاع درجة الحرارة على قتل الفيروس فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى سلسلة من الاستجابات في الجسم التي تطلق المناعة، وعلى سبيل المثال ، وجدت دراسة عام 2018 من جامعة وارويك أن درجة حرارة أعلى من 37 درجة مئوية يمكن أن تسرع نشاط بروتينات NF-kB في خلايانا ، والتي تعمل على تشغيل الجينات المشاركة في الاستجابة المناعية.

وفقا لدراسة أجريت على أكثر من 300 شخص وجدت أن أدنى مستوى لدرجة الحرارة بين 3 صباحا و 5 صباحا وأعلى بين 4 مساء و 6 مساء ، بفارق حوالي نصف درجة مئوية بين المرتين ، وفقا لباحثين أمريكيين يكتبون في مجلة الداخلية العامة، وهذا يشير إلى أنه إذا كنت ترغب في قياس درجة حرارة بشكل سليم ، فإن أول شيء في الصباح هو أفضل وقت للقياس.

ومع ذلك ، لاحظ الأطباء أن درجة الحرارة قد ترتفع وتنخفض على مدار اليوم في المرضى الذين يعانون من الفيروسات التاجية ، كما تقول الدكتورة باتريشيا ماناير ، المتخصصة في الشيخوخة والرعاية التلطيفية في ساري ، على الرغم من أنه لم يعرف بعد سبب ذلك.

Advertisements
AdvertisementS