AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بالتزامن مع 30 يونيو.. كيان تكشف عن خطة التعايش مع كورونا: نعيش على إيرادات الصيانة

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 04:27 م
كريم نجار
كريم نجار
Advertisements
عزة عاطف
أثرت أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد على جميع قطاعات وركائز الاقتصاد العالمي، خاصة قطاع السيارات، حيث شهد السوق المصري تأثرًا بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة جعل العديد من الشركات تلجأ لفرض عدد من الإجراءات الاحترازية.

ومع تخفيف قيود الحظر وبدأ التعايش مع الفيروس المستجد، كشف رجل الأعمال المصري «كريم نحار» لموقع «صدى البلد» رئيس مجموعة كيان إيجيبت عن خطة الشركة للتعايش في ظل الأزمة.

كان نجار قد صرح بأن القطاع في هبوط مستمر منذ فاجعة كورونا مؤكدًا: "في كيان نتعايش مع هذا ولم نستغن عن أي عامل"، مضيفًا: "قللنا الكميات المتعاقد عليها مع الموردين ونعيش علي إيرادات الصيانة لدفع المرتبات والمصاريف الثابتة"، كما أكد نجار على أن القطاع لن يتعافى قبل نهاية السنة علي أقل تقدير".

اقرأ المزيد:

وفي ظل ما تشهده مصر اليوم من احتفالات هامة بمناسبة مرور 7 سنوات على ذكرى ثورة 30 يونيو.

أوضح نجار في تصريحاته بأن الاقتصاد المصري شهد "نموًا في معدلات كبيرة منذ تولي الرئيس السيسي السلطة لم نشهدها في البلاد من قبل أدى إلى نمو سوق السيارات وانتعاشه".

كما أن "الالتزام بالاتفاقيات التجارية المبرمة مع الاتحاد الاوروبي أدى إلى مصداقية الدولة الممثلة في رئيس البلاد وكان هذا شيئًا جديدًا لم يحدث من قبل".

إنجازات السيسي بالنسبة لقطاع السيارات
أدى الإصلاح الاقتصادى الذى قام به الرئيس السيسى بعد ثورة 30 يونيو من تحكم فى سعر صرف الدولار الأمريكي وتحقيق الأمن والأمان واستقرار الأوضاع السياسية إلى عودة ثقة الشركات مرة أخرى للاستيراد بعد توقف دام لفترات كبيرة.
Advertisements
AdvertisementS