AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

النيابة تصدر قرارا بضبط وإحضار نجل رئيس الوزراء الكويتي السابق

الأربعاء 08/يوليه/2020 - 03:21 م
الشيخ صباح جابر المبارك
الشيخ صباح جابر المبارك
Advertisements
ذكرت صحيفة القبس الكويتيين أن النيابة العامة الكويتية أصدرت قرارا منذ قليل بضبط وإحضار الشيخ صباح جابر المبارك نجل رئيس الوزراء السابق في قضية الصندوق الماليزي.


وكان الشيخ صباح جابر المبارك بيانًا نفى فيه ما أشيع عن تورطه بجرائم غسيل أموال واستغلال نفوذ واعتداء على المال العام، مؤكدًا استعداده للمثول أمام الجهات الرقابية المختصة والنيابة العامة.

وقال الشيخ صباح جابر المبارك في البيان:

تابعت منذ فترة هذه الحملة الممنهجة في بعض المواقع الأجنبية ووسائل التواصل الاجتماعي التي استهدفت اسمي شخصيا وأسماء لأقربائي باتهامات بجرائم غسيل أموال واستغلال نفوذ واعتداء على المال العام.

وعليه ورغبة من في ايضاح الحقائق للشعب الكويتي الكريم أوضح الآتي:
أولا: أود التأكيد أن جميع ما أثير أو تردد ونسب لي شخصيا من اتهامات بارتكاب جرائم غسيل أموال وتعدٍ على المال العام غير صحيح على الإطلاق وأنكره جملة وتفصيلا ولا يمت للحقيقة بصلة، وأعرف تماما ولن يغيب على فطنة الشعب الكويتي أن يعرف الجهات التي تقف وراءها وتغذيها وتدعمها لأهداف ومآرب سياسية مكشوفة اتخذت من اسمي وشخصي جسرا للوصول لتحقيق أهداف هذه الحملة المكشوفة الأهداف للجميع.


ثانيا: رغم أن كل الاتهامات المزعومة ضدي لا ارتباط لها بالمال العام، فأنا أرحب بخطوة الحكومة إحالة ملف ما أثير من اتهامات مزعومة الى جهات رقابية في الدولة مثل ديوان المحاسبة ونزاهة ووحدة التحريات في وزارة المالية وانا مستعد تماما للمثول أمام أي منها في الوقت الذي تقدره لابداء أقوالي وتقديم مستنداتي لاعانتها في مهمتها للوصول الى الحقيقة المجردة.

ثالثا: كما أرحب بشدة بخطوة الحكومة الأخيرة إحالة ملف الاتهامات المزعومة ضدي إلى النيابة العامة الموقرة الخصم الشريف والأمين على الدعوى العمومية للتحقيق في تلك المزاعم، وأعلن استعدادي للمثول أمامها في الوقت الذي تقدره للاستماع لأقوالي وتقديم دفاعي ضد هذه الاتهامات المؤيد بالادلة والمستندات الرسمية والموثقة.

رابعا: أؤكد في هذا المقام بأني لن أتواني أبدا في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل تسول له نفسه التطاول علي شخصيا في كل الوسائل الاعلامية، لاسيما وأن الموضوع صار بعهدة النيابة العامة الموقرة التي يقف الجميع احتراما لنزاهتها وحياديتها في الدفاع عن العدالة ومصالح الدولة. حفظ الله الكويت وأميرها وولي عهدها وشعبها من كل مكروه وأزال عنا هذا البلاء عاجلا غير آجل بإذن رب العالمين.

Advertisements
AdvertisementS