AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طائرات مسيرة انتحارية.. هل عقدت تركيا صفقة طائرات مع إسرائيل؟

السبت 11/يوليه/2020 - 09:41 ص
طائرات مسيرة انتحارية
طائرات مسيرة انتحارية
Advertisements
سمر صالح
ذكرت وسائل الإعلام التركية الرسمية اليوم، السبت، أن أنقرة عقدت صفقة استيراد طائرات "ألباجو" المسيرة لإدخالها إلى الخدمة العسكرية خلال الفترة المقبلة.


وأكد الإعلام التركي، أن هذه الطائرات انتحارية وقادرة على تنفيذ مهام الاستطلاع والمراقبة والتدمير، خاصة في المناطق السكنية.

اقرأ أيضاً:


وتتطابق صفات الطائرة التي أعلن عنها الإعلام التركي مع طائرة الاستطلاع الإسرائيلية المعروفة باسم "كواد كابتر" وهي طائرة قد يتم استخدامها بشكل انتحاري لتفجير ذاتها وفق ما نشرت وسائل الإعلام الروسية.


واستخدمت إسرائيل الطائرة الانتحارية المذكورة خلال اغتيال القيادي في سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبوالعطا في قطاع غزة، كما أن طائرة مماثلة لقدراتها استخدمت في استهداف مكاتب لحزب الله في الضاحية الجنوبية ببيروت، إضافة إلى استهداف مخازن سلاح لميليشيا الحشد الشعبي في العراق.


وأوضح الإعلام الروسي، أن كل إنتاج تركيا من الطائرات المسيرة مستورد من إسرائيل، مؤكدًا أن إسرائيل نقلت تكنولوجيا طائراتها المسيرة من طراز إيروستار (Aerostar) وهيرون (Heron) إلى تركيا لتصنيع طائرات بدون طيار من طراز بيرقدار التي كثفت تركيا من استخدامها في سوريا وليبيا.


وقال قائد القوات المسلحة التركية "آنذاك الجنرال إلكر باسبوج" بعام 2010 إن قواته بدأت في استخدام طائرات بدون طيار إسرائيلية الصنع من طراز "هيرون" في مهام المراقبة على الحدود الشرقية الجبلية التركية مع العراق، علاوة على اعتماد القوات التركية على تلك الطائرات بدون طيار التي تم شراؤها من إسرائيل لمحاربة الأكراد.
Advertisements
AdvertisementS