AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لإنهاء الجدل.. هل ينتقل فيروس كورونا بالرضاعة الطبيعية من الأم لطفلها؟

السبت 25/يوليه/2020 - 01:40 م
هل ينتقل فيروس كورونا
هل ينتقل فيروس كورونا بالرضاعة الطبيعية من الأم لطفلها ؟
Advertisements
آية التيجي

أشارت دراسة حديثة أجريت مؤخرا من قبل باحثين في مستشفى ويل كورنيل ميديسن نيويورك، انه لا يمكن ان ينتقل فيروس كورونا من الأمهات المصابات به إلى أطفالهن عن طريق الرضاعة الطبيعية.


أفاد الباحثون، انهم لم يجدوا حالات إصابة بالمرض بين 120 طفلًا وُلدوا لأمهات مصابات بفيروس كورونا المستجد، وذلك على الرغم من مقاسمة الغرفة ورضاعة الطفل من الثدي، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


إقرأ ايضا | بلاش فطام.. فوائد الرضاعة الطبيعية في وقاية الرضع من فيروس كورونا


وحذر الباحثون، بالرغم من ذلك أنه على الأمهات ارتداء الكمامات الطبية عند التعامل مع أطفالهن واتباع إجراءات السلامة، مثل: غسل اليدين و الصدر قبل الرضاعة.

وأوصت الكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء، الأمهات في المملكة المتحدة بالاستمرار في إرضاع أطفالهن حديثي الولادة طوال فترة إصابتهم مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة؛ حيث إن فوائد الرضاعة الطبيعية تفوق بشكل كبير أي مخاطر محتملة لانتقال المرض.

وأوضح الباحثون، انه بالنسبة للأطفال الرضع الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد قد يكونوا اكتسبوا العدوى وهم داخل أرحامهم، لذا أوصى الباحثون بضرورة غسل اليدين باستمرار واستخدام الكمامات الطبية أثناء الرضاعة لوقاية أطفالهم من الفيروس.

وقالت الباحثة الرئيسية الدكتورة كريستين سالفاتور طبيبة أطفال في مستشفى نيويورك، ان البيانات حول خطر انتقال Covid-19 أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية تقتصر على عدد صغير من دراسات الحالية؛ حيث ان أغلب الدراسات أكدت انخفاض فرصة انتقال فيروس كورونا من الأم المصابة لطفلها عند اتخاذ التدابير الوقائية.

هل ينتقل فيروس كورونا بالرضاعة الطبيعية من الأم لطفلها ؟ هل ينتقل فيروس كورونا بالرضاعة الطبيعية من الأم لطفلها ؟
Advertisements
AdvertisementS