AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نشرة المرأة والصحة.. حكاية محظية مع كلاب الشوارع.. طرق تقليل التهاب النقرس بعد أكل اللحم.. والبيض يحمي الجنين من كورونا

الإثنين 27/يوليه/2020 - 08:02 م
صدى البلد
Advertisements
رشا عوني
نشر موقع "صدى البلد" الإخباري، العديد من الأخبار المهمة الخاصة بالمرأة والصحة، خلال الساعات الماضية، نستعرض أبرزها من خلال التقرير التالي:

مع بداية كل يوم جديد، تستيقظ السيدة محظية عبد المهيمن تستعد لعملها الخيري اليومي الذي وهبته منذ سنوات طويلة في خدمة كلاب الشوارع وإطعاهما، فقبل أن تجهز إفطارها وترتب منزلها، تبدأ في تجهيز طعام الكلاب المطهو بالحب والرحمة لتلك الحيوانات التي لا تجد قليلا من الماء في الشوارع ، لتقرر محظية أن تكرس نفسها في خدمة تلك الكلاب وتعد لهم وجبة واحدة يوميا لا يؤخرها عن ذلك عمل أو أي ظرف بل تستطيع ترتيب يومها دون التخلي عن إطعام الكلاب . 


30 سنة قضتها السيدة محظية عبد المهيمن في خدمة كلاب الشوارع وإطعامها بل وعلاجها أيضًا، فهي تقطن في منطقة المعادي منذ 10 سنوات ، وقبل ذلك كانت قد اعتادت أيضا على تقديم الطعام للحيوانات في الشوارع ، نظرا لحبها الشديد للكلاب ، فتقوم بتجهيز الوجبة اليومية منذ الصباح ، وفي تمام الساعة الثالثة عصرًا تحمل الإناء المحمل بالطعام ، وتخرج للشارع لتبدأ رحلة البحث عن الكلاب . 


بمجرد أن تنطق محظية بكلمة " يلا تعالوا" ، تبدأ الكلاب في الجري بسرعة نحوها ، فيبدو أنها حفظت رائحتها وموعدها اليومي، وتنتظرها في نفس الموعد كل يوم ، تلتف حولها الكلاب الجائعة ، وتضع لها الطعام وتتفقدها واحدا تلو الأخر ، فهي لا تكتفي بإطعامها فقط بل تتكفل بعلاجها أيضا . 

كشفت دراسة علمية حديثة ، أن نسبة كبيرة من الأشخاص الذين أصيبوا بـ فيروس كورونا لم يصابوا به بسبب خروجهم من المنزل، بل انتقلت لهم العدوى حتى من أفراد أسرتهم بالمنزل بحسب موقع healthsite .

وأوضحت الدراسة التي أجريب في كوريا الجنوبية، أنه على الرغم من أنه قد تم نصح الناس بالبقاء في منازلهم لتجنب الإصابة بالفيروس التاجي الجديد، المسئول عن جائحة COVID-19، لكن تحدث بالفعل إصابات للأشخاص داخل المنزل بطرق مختلفة. 

كشف تقرير علمي جديد نشره موقع "دياتري غايدلاينز" الأمريكي، فوائد مادة كولين، الموجودة في البيض واللحوم وبعض الخضراوات، للنساء الحوامل والأطفال.

وأكد التقرير أن مادة كولين تعمل على تحسين وظائف الدماغ، وتحمي الجنين من آثار إصابة الأم بكورونا، لأن هذه المادة لها القدرة على منع إصابة الرضيع بالتهابات الجهاز التنفسي. 

وتعتبر مادة الكولين من المغذيات الغنية بفيتامين بي، والتي تتواجد في الفاصولياء والكرنب بالإضافة إلى المنتجات الحيوانية مثل الدواجن ومنتجات الألبان واللحوم والبيض والأسماك.

وتدخل مادة كولين في مكونات حليب الثدي نمو الجنين خلال المراحل الأولى من الولادة، وتحتاج الأم إلى 550 ميليجرام من المادة يوميا والتي يمكن أن تحصل عليها من تناول صفار البيض والمكسرات والبروكلي.

قدم الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقًا، عدة نصائح لمتابعيه للوقاية من فيروس كورونا في عيد الأضحى مع اقترابه. 

وكتب هاني الناظر على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، هذه النصائح: 
1- ارتدي الكمامة في الزحمة والمواصلات
2- احرص على التباعد الاجتماعي
3- تجنب الأحضان والقبلات مع الأهل والأصدقاء
4- لا تتناول أطعمة مكشوفة
5- تناول طبق سلطة خضراء بالليمون
6- عرض جسمك للشمس نصف ساعة عصرًا
7- اشرب 3 لترات ماء يوميًا. 


يعاني الكثير من مرض النقرس ويمتنعون فيه عن تناول اللحوم بشكل كبير، لكن مع اقتراب عيد الأضحى المرتبط باللحم، هناك عدة طرق للوقاية من آلام النقرس والتهاب المفاصل . 

نصح الدكتور الصيدلي باهر السعيد بعدم تناول المشروبات الغازية، بعد اللحم في العيد لـ مرضى النقرس، واستبدالها بأكياس الفوار الخاصة بالنقرس أو حتى للوقاية منه . 
Advertisements
AdvertisementS