AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كيف يستفيد المواطن والتاجر من المبادرة الرئاسية لدعم المنتج المحلي .. خبير تمويني يجيب

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 02:09 م
صدى البلد
Advertisements
انجي هيبة
انطلقت بمحافظة الإسماعيلية مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي بهدف تشجيع المواطنين باختلاف شرائحهم الاجتماعية على شراء المنتج المحلي، خاصة السلع الاستهلاكية المعمرة وغير المعمرة، وهو ما بهدف أيضا لتحفيز المصانع على رفع قدرتها الإنتاجية وشراء المنتج المحلي من خلال المحلات والسلاسل التجارية.

وأوضح عماد حجازي رئيس نقابة العاملين بالتموين والتجارة الداخلية والمتحدث الإعلامي السابق لمديرية تموين الإسماعيلية، في تصريح لـ"صدي البلد"، ان الدولة رأت أهمية تشجيع المواطن على شراء المنتج المصري بما يعود على الاقتصاد المصري وعلى المواطن بالنفع، مشيرا إلى أنه خلال أيام، سيتم الإعلان عن معارض سلع معمرة وشركات مشتركة في المبادرة.

وحول كيفية استفادة المنتفعين بالبطاقات التموينية من المبادرة، قال "حجازي": " إن المواطن الذي لديه بطاقة تموينية، ومسجل فيها ٦ أفراد مثلا سيحصل علي الدعم الأقصى وهو ١٠٠٠ جنيه، مضيفا: أنه عندما يشتري سلعة من السلعة التي ستتوفر في المعارض مثل شاشة او ثلاجة او عجلة ستحصل علي ٢٠٪ خصم من سعرها + خصم ال١٠٠٠ جنيه الدعم المقرر من الدولة على بطاقتك

وتابع "حجازي"، قائلا: "يعني مثلا اشتريت اي سلعه سعرها ٢٠٠٠ هتحصل عليها وتدفع ١٠٠٠جنيه فقط وال١٠٠٠ التانيه مبلغ الدعم على البطاقة".

وأوضح "حجازي"، أن مبلغ الدعم أو المنحة الرئاسية 200 جنيه لكل فرد بحد أقصى 1000 جنيه، وهي مبادرة لتنشيط المنتج المحلى من جميع المنتجات للشركات المشاركة في المبادرة، مضيفا: "منتج سعره 4000 جنيه سيتم خصم 20% من سعره ليصبح 3200 ويخصم مبلغ الدعم للبطاقة حسب عدد الأفراد لو 4 أفراد يخصم 800 جنيه، ويبقى المبلغ النهائى للمنتج 2400".

من جانبه اعلن المهندس احمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية، عن إطلاق المبادرة التمهيدية من مبنى محافظة الإسماعيلية وبحضور المهندس إبراهيم العربي رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية، مع تقديم  شرح مفصل ولقاء مع التجار بالإسماعيلية لشرح أهداف المبادرة وكيفية العمل بها، وكان اول حوار مجتمعي عن فائدة المبادرة وكيف يستفيد منها التجار والمواطن في آن واحد .

وقال رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، فى بيان له، إن هناك هدف اقتصادي كبير من المبادرة وهو تحريك عجلة الاقتصاد وزيادة معدلات نمو الإنفاق الاستهلاكي الذي تأثر كثيرًا بجائحة كورونا، مشيرًا إلى أن هناك قائمة من السلع المحلية الاستهلاكية المعمرة وغير المعمرة سيتم الإعلان عنها للبيع بأسعار مخفضة لجميع المواطنين .

وأفاد المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بأن الإسماعيلية بدأت في المبادرة منذ يوم الأحد الموافق 26 يوليو ، وسيتم خلال الأيام القليلة القادمة الإعلان عن المشاركين سواء من المحلات أو السلاسل التجارية أو من خلال المصانع التي تقدم الإنتاج المحلي بالمناطق الصناعية المختلفة.

اقرأ أيضا:
Advertisements
AdvertisementS