AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نشرة أخبار التوك شو.. الأرصاد تكشف حقيقة سقوط الأمطار والطقس خلال أيام العيد.. والتموين تؤكد: 5 آلاف جنيه غرامة لمن يذبح الأضاحي في الشارع

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 04:22 م
نشرة أخبار التوك
نشرة أخبار التوك شو
Advertisements
شيرين عادل
تناولت برامج التوك شو خلال اليوم، الأربعاء العديد من اللقاءات والقضايا المهمة ونستعرض أبرزها فى السطور التالية....


 أكد محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس أيام عيد الأضحى لن يختلف عن ما تشهده البلاد تلك الأيام، مشيرا إلى أنه سيكون هناك إرتفاع طفيف بدرجات الحرارة إلى ثلاث درجات.

وأضاف "شاهين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، أن طقس الأيام القادمة حار رطب مع إرتفاع نسب الرطوبة على القاهرة ومحافظات الوجة البحرى، ولكنه معتدل نسبيا على السواحل الشمالية، خاصة المطلة على البحر المتوسط وال1ى يجعل الطقس أكثر إعتدالا.

وتابع انه بالمناطق الجنوبية تستمر فى الإرتفاع، حيث تتجاوز ال40 درجة وتصل أحيانا إلى 45 إلى 46 درجة مئوية بأقصى جنوب الصهيد والأقصر وأسوان والوادى الجديد وحلايب وشلاتين، بالإضافة إلى وجود فرص لسقوط الأمطار خفيفة على تلك المناطق وهى مناطق جنوب الصعيد فقط.

وأشار إلى ان درجات الحرارة خلال أيام العيد ستتراوح بين 35 إلى 37 درجة مئوية ولن تتجاوزها، متابعا أن إرتفاع نسب الرطوبة تجعل هناك شبورة خاصة بالطرق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية، إلا أنها تستقر بكجرد سطوع أشعة الشمس.



قال محمد أشرف ، أحد المشاركين فى مبادرة " هاكاثون " ضد الوباء ، إنها مبادرة مصرية تسعى لتوحيد الجهود ضد فيروس كورونا ،  موضحا انهم قاموا بعمل جهاز تنفس صناعى يمكن ان يعمل فى غرف العناية المركزة .

واضاف محمد أشرف ، خلال حواره ببرنامج ، هذا الصباح، المذاع على فضائية اكسترا نيوز ، أن مسابقة " هاكثون ضد الوباء"  كانت مناسبة للجهاز الخاص بنا  بالمشاركة مع العديد من الجهات الهامة فى الدولة .

واشار الى ان المسابقة بها متطلبات كثيرة جدا ، للتأكد ان المشاركين على قدر كافى من المسؤلية والجدية .

وتابع أنهم حصدوا المركز الاول فى المسابقة ، ونحن الان فى انتظار استلام الجائزة لاستكمال الرحلة ، منوها الى ان هذا المسابقى تستهددف ابداع الشباب الخبراء ومهارتهم  لايجاد حلول تكنولوجيا جديدة لمواجهة التحديات التى تواجهنا 



قال أشرف العشرى ، مدير تحرير جريدة الأهرام،  إنه لا يمكن الوثوق بأى تصريحات تركية  لافتأ أن الأخيرة سعت منذ 2014 للتدخل فى الشئون الليبية . 

وأكد مدير تحرير جريدة الأهرام  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند النعسانى ببرنامج صباح البلد والمذاع عبر فضائية صدى البلد،  أن تركيا لديها مطامع كبيرة داخل الأراضى الليبية ليس فقط فيما يخص البترول أو الغاز الليبى وإنما تنفيذ مخطط جماعة الإخوان الإرهابية فى الأراضى الليبية .

وأشار إلى أن تركيا هى المشكلة ذاتها فى الأزمة الليبية خاصة مع تدخلاتها فى الشأن مؤكدا أن تركيا ليست إطلاقا جزء من حل القضية الصليبية. 

ولفت إلى أن تركيا تسعى لحرب إقليمة مشيرأ لإمتلاكها نفوذ وأجندة خبيثة داخل الأراضى الليبية 



قال الدكتور مختار غباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن مفاوضات سد النهضة هي حديث الساعة، حيث أثارت جدلًا كبيرًا جدًا خلال المرحلة السابقة. 

وتابع الدكتور مختار غباشي خلال حواره في  برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، أن عددًا كبيرًا من التصريحات التي خرجت من الجانب الإثيوبي كانت مزعجة ومتضاربة، مشددًا على أن مصر كبيرة وأنها وٌجدت بنهر النيل ووُجد بها، كما أن مطالب مصر في هذه المسألة عادلة. 

وأضاف أن القيادة السياسية اختارت التفاوض إعمالًا بمبدأ حسن النية ومبدأ التفاوض، لكن في الوقت نفسه، فإنه من الصعب أن يمس أي طرف بحقوق مصر ومقدراتها.

وأوضح، أن مصر دولة زراعية وتعتمد في جزء كبير من مقدراتها على الزراعة كما قامت نهضتها على الزراعة ونهر النيل، مشيرًا إلى أن الرسالة الأهم التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي التي وجهها بالأمس خلال افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، للمواطنين، هي أن حقوقنا لن تضيع، مشددًا على أن مصر تمتلك بدائل كثيرة لنجاح هذه المفاوضات.

قال المهندس أسامة حيدر، رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين، إن ما بنى على باطل فهو باطل أى أن من يقوم بشوادر اللحوم فى الشوارع بدون ترخيص بالإشتراك مع شرطة المرافق ومباحث التموين يتم مصادرة اللحوم والتحفاظ عليها وإحالة المسئول لأمن الدولة العليا.

وأضاف "حيدر" خلال لقاء خاص ببرنامج "صباحك مصرى" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، أن هناك غرامة 5 ألاف جنيه غرامة لمن يقوم بذبح الأضاحى فى الشارع، موضحا أنه يحاسب قانونيا عليها أيضا.

وتابع أن هذا العام تعتبر ال5 ألاف جنيه غرامة فورية، لافتا إلى أن هناك مجازر مفتوحة تحت إشراف طب بيطرى يقوم بالذبح بها بدلا من الشوارع.

واكد أن الطب البيطرى يجب أن يكون موجود فى أماكن الضواحى، حيث انه يقوم بالتفتيش ومعرفة ما إذا كان الحيوان مريض أو قابل للذبح، حفاظا على الصحة العامة.

ونصح المواطنين بأنه عند رؤية أى ذبح بالأضاحى فى الشارع  أو أى شوادر هناك بدون ترخيص يقوم بالتبليغ على الخطوط الساخنة الخاصة بالوزارة وتوجيه حملات عليها على الفور من قبلها وإتخاذ الإجراءات القانونية، مطمئنا المواطنين أن الرقابة تعمل على مدار ال24 ساعة والقيام بالتنسيق بين الطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ووزارة الصحة .. 
Advertisements
AdvertisementS