AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كورونا يهرب.. مستشفيات الجمهورية تهزم الفيروس وتودع العزل

الإثنين 10/أغسطس/2020 - 09:01 ص
مستشفيات الجمهورية
مستشفيات الجمهورية تهزم الفيروس وتحتفل بخروج أخر الحالات
Advertisements
قسم المحافظات

تشهد مصر مرحلة فاصلة في تاريخ وباء فيروس كورونا المستجد بعدما انخفضت اعداد الاصابات المسجلة بشكل غير مسبوق وأعلنت العديد من مستشفيات العزل بالمحافظات خلوها من مرضى الفيروس.

ففي قنا قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن ٣ مستشفيات بقنا سجلت صفر إصابات بفيروس كورونا المستجد هى فرشوط المركزى يوم 31 يوليو بإجمالى حالات خروج 273 حالة – قوص المركزى يوم 6 أغسطس بإجمالى حالات خروج 207 حالة – الوقف المركزى صباح  8 أغسطس بإجمالى حالات خروج 169 حالة. 

و جاء ذلك بعد شهور طويلة بذل فيها الأطباء وفرق التمريض بالمستشفى جهود مضنية لرعاية ومتابعة الحالات المصابة بالفيروس.

وعن الاجراءات المتبعة اكد محافظ قنا،  ضرورة الإستمرار  فى تطبيق الإجراءات الإحترازية للحفاظ على إنتظام معدل إنخفاض الإصابات والإشغال داخل مستشفيات العزل.

 نسب الشفاء من فيروس كورونا المستجد شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الأسابيع الماضية ويرجع ذلك للرعاية الجيدة المقدمة للمرضى والإلتزام بالبروتوكول العلاجى الذى أقرته وزارة الصحة والسكان المصرية.


اقرأ أيضًا :

هنا دودة الحرير الطبيعي.. قنا تشهد أول مزرعة متكاملة فى الصعيد والتوت يحول الصحراء لجنة.. فيديو

وتسابقت المستشفيات للاعلان عن  النصر ؛ فاعلنت مستشفي العزل بمركز الغنايم في أسيوط، والمخصصة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، تسجيلها صفر إصابات منذ بداية الأزمة بعد خروج آخر حالة مصابة وتعافيه من الفيروس.


اقرأ أيضا :





ونجح فريق مستشفي العزل بمستشفي حميات الغنايم في تقديم الرعاية الصحية للمرضي خلال فترة الحجز.

وقال الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، في تصريحات صحفية له، إن نسب الإصابات بفيروس كورونا ضعيفة وفي تناقص مستمر حيث وصلت نسب الإشغال داخل المستشفيات المخصص لعزل وعلاج مصابي كورونا لأقل من 50% .

وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أكد أنه تقرر غلق مقر مستشفى العزل بالمدن الجامعية بأسيوط، وذلك بعد خروج آخر المتعافين من المستشفى بعد تلقيهم العلاج والرعاية الصحية وتماثلهم للشفاء وخلو المستشفى من المصابين.

وأكد "زين"  تكثيف مديرية الصحة لجهودها في التوعية وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وأعمال التطهير والتعقيم بالمنشآت والمستشفيات، بجانب تقديم الرعاية الطبية لحالات العزل المنزلي.

وأشار ، إلى أنه مع بداية جائحة فيروس كورونا جرى وضع خطة للطوارئ لاستيعاب أي زيادة محتملة في الحالات وتضافر الجهود مع جامعة أسيوط، من خلال تخصيص 7 مباني بالمدينة الجامعية للطالبات بطاقة سريرية بلغت 562 سريرا، لاستقبال المرضى وتوفير الأجهزة والمعدات والطاقم الطبي والإداري لإدارة المبنى.


وفي المنوفية ، أعلن معهد الكبد القومى ، عن إغلاق قسم العزل بالمستشفى وعودته للعمل بكامل طاقته وذلك عقب تسجيل صفر إصابات بفيروس كورونا. 

وبعد إخلائه ، تم تعقيم وتجهيز مستشفى معهد الكبد القومي لاستقبال حالات مرضى الكبد بعد الانتهاء من علاج جميع الحالات المصابة بفيروس كوفيد 19 من العاملين بجامعة المنوفية. 

وبلغ عدد الحالات التي تم حجزها بمستشفى معهد الكبد القومي 44 حالة وما يقارب من ألف حالة عزل منزلي يتم صرف العلاج لهم من جامعة المنوفية. 

لم يختلف الأمر كثيرا في الدقهلية فأعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة ، عن تسجيل ٧ بمستشفيات صفر حالات استقبال كورونا لمدة ١٠ ايام متتالية مشيرا الى انه جارى اعادة تطهير وتعقيم هذه المستشفيات للعودة للعمل في الخدمة العلاجية.

وأضاف وكيل الوزارة أن مستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد بها حاليا مريض واحد وسجلت صفر حالات دخول لمدة أسبوع كامل، مشيرا إلى انخفاض نسبة الإشغال في معظم المستشفيات لأقل من 10٪ من الأسرة المعدة لاستقبال مرضى الكورونا.

وأشار إلى أن فرق الطب الوقائي مستمرة في  توزيع الادوية على حالات العزل المنزلى ومتابعتها يوميا سائلا المولى عز وجل الشفاء العاجل لباقى المصابين وان يحفظ ارض  مصر واهلها من البلاء والوباء وان تعود الحياة الى طبيعتها.
كورونا يهرب.. مستشفيات الجمهورية تهزم الفيروس وتودع العزل
كورونا يهرب.. مستشفيات الجمهورية تهزم الفيروس وتودع العزل
كورونا يهرب.. مستشفيات الجمهورية تهزم الفيروس وتودع العزل
كورونا يهرب.. مستشفيات الجمهورية تهزم الفيروس وتودع العزل
Advertisements
AdvertisementS