AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير التعليم يكشف تفاصيل عملية تسريب امتحان الـ SAT.. ويؤكد رفع دعاوى قضائية أمريكية ضد المتورطين

السبت 05/سبتمبر/2020 - 12:21 ص
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
Advertisements
ياســـمين بدوي
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن تسريب امتحان السات هو قضية مؤسفة  ، مشيرًا إلى أن البعض يتجه للتربح بشكل غير مشروع من تسريب هذا الامتحان ، خاصةً أن بعض الاهالي يقبلون على شراءه حتى يضمنوا نجاح ابناءهم بأي شكل.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات تليفزيونية له : الـ SAT هو امتحان دولي عالمي تديره إدارة امريكية اسمها كوليدج بورد ، يعملوا في مصر مع مؤسسة امريكية لادارة هذا الامتحان.

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أن دور وزارة التربية والتعليم في موضوع الدبلومة الامريكية في مصر ، هو ترخيص المدارس التي تدرس المناهج الامريكية ، من حيث جودة المناهج والمباني ومستوى المدرسين ، أما العملية الاكاديمية الخاصة بالمنهج والامتحان فهي عملية تخضع للدولة صاحبة النظام .

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن عملية تسريب امتحان السات تتم عن طريق ان بعض الناس في مصر يعلموا ان الامتحان الذي سيؤديه الطلاب المصريين سيكون نفس الامتحان المطبق في دولة اخرى معينة ، فيسافر شخص ما إلى هذه الدولة مستغلا فرق توقيت عقد الامتحان بين الدول ، للحصول على نسخة الامتحان وارساله للطلاب في مصر قبل موعده.

وقال وزير التربية والتعليم ، أن مثل هذه الحيل التي لم تكن تخطر على بال الامريكان ، تسببت في تسريب الامتحان في بعض الدول المحيطة بنا ايضا وليس في مصر فقط.

وأضاف وزير التربية والتعليم : لقد رأيت بنفسي دعاوى قضائية رفعتها الكوليدج بورد على بعض المواطنين المصريين في نيويورك بسبب انهم سربوا الامتحان ، وهذا الوضع مؤسف.
Advertisements
AdvertisementS