AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على الفرق بين الزيوت المعدنية والتخليقية.. وأيهما أفضل لسيارتك.. فيديو

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 07:02 م
الفرق بين الزيوت
الفرق بين الزيوت المعدنية والتخليقية
Advertisements
اشرف عطية
زيت المحرك من أهم السوائل في السيارة لأنه يحافظ على الأجزاء الداخلية للمحرك، كما يساهم في تخفيض حرارته، ويقوم بجذب الشوائب الناتجة عن احتكاك الأجزاء الداخلية. 

يوجد نوعان من زيوت المحرك و هما الزيوت المعدنية والزيوت التخليقي، ففي هذا الموضوع سنطرح عليكم الفرق بينهما، وأيهما أفضل لمحرك السيارة. 

1- الزيوت التخليقية فهي تأتيعدد من التحولات الكيميائية المعقدة عن طريق تقطير النفط الخام وتكريره إلى الجزيئات الرئيسية، والذي ينتج عنه الزيت الأساسي وعند انتاج الزيت الاساسي يتم تطويرة ووضع الاضافات لة .


الإضافات التي يتم وضعها علي الزيت التخليقي تحسن من اداؤة ليحمي المحرك من التآكل و الاكسدة و تساعد على حماية المحرك وإطالة عمرة الافتراضي ويوفر لزوجة مستقرة، حتى في درجات الحرارة العالية. 

تتمتع الزيوت التخليقية بلزوجة عالية في درجات الحرارة المنخفضة وتمتلك فترة صلاحية أطول وتمنع الاحتكاك بين أجزاء المحرك المعدنية بشكل أكبر وتستهلك وقود أقل . 

2- الزيوت المعدنية :

الزيوت المعدنية يتم إنتاجها من تكرير النفط الخام، حيث تتم إزالة الملوثات الطبيعية والهيدروكربونات غير المرغوب بها، ويوجد بها الحد الأدنى من الإضافات، لذلك فهي رخيصة الثمن، ويتم استخدامها في موديلات السيارات القديمة فقط و المحركات التي مر عليها اكثر من 15 عامًا.
Advertisements
AdvertisementS